الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:35 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”التنمية المحلية” : إنشاء 320 مجمع خدمات إجرائية متكاملة في قرى مصر

أعلن اللواء محمود شعراوي وزيرالتنمية المحلية عن بدء الإجراءات التنفيذية لإنشاء مجمعات الخدمات الحكومية، في القري المستهدفة ببرنامج تطوير الريف المصري، ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة.
وقال "شعراوي"، في تصريحات له اليوم الأحد أن هذه المجمعات تأتي تنفيذًا للتكليف الذي أصدره الرئيس عبدالفتاح السيسي، من خلال متابعته لخطط المرحلة الأولي للبرنامج، والتي تشمل 51 مركزًا إداريًا، تضم نحو 1400 قرية.
وأوضح وزير التنمية المحلية، أن مجمعات الخدمات الحكومية، المزمع تنفيذها تعد نقلة نوعية غير مسبوقة، في آليات استفادة مواطني الريف المصري، من الخدمات الإجرائية، التي تقدمها عدة جهات، على رأسها الإدارة المحلية؛ حيث ستنهي هذه المجمعات معاناة سكان القرى، في الحصول على الخدمات، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة، في ملف التحول الرقمي، والوصول للخدمة في سهولة ويسر.

وأشار"شعراوي" إلى ملامح فكرة مجمعات الخدمات الحكومية التي تحظى باهتمام رئيس الجمهورية مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء مبني مجمع في كل وحدة محلية قروية بإجمالي نحو 320 مبني خلال المرحلة الأولى.

وتبلغ المساحة الإنشائية والفراغات العامة، حول المبنى، نحو 700 متر ويضم كل مجمع مقر للوحدة المحلية القروية والمجلس المحلي ومكتب التموين، والشهر العقاري، والسجل المدني، ومكتب بريد، ووحدة تضامن اجتماعي، إضافةً إلى مركز تكنولوجي مصغر، يعمل كمكتب أمامي لكافة هذه الجهات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة