الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 24 أبريل 2024 05:03 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

نعترف بفضلكم..الإخوان يوجهون رسالة إلى الحكومة والشعب التركيين

قالت جماعة «الإخوان المسلمين» الإرهابية، إنها تعترف بفضل تركيا رئيسًا وحكومًة وشعبًا، مؤكدة التزامها باحترام كافة قوانين أنقرة وأعرافها وعدم المساس باستقرارها وأمنها.

وأصدر نائب المرشد العام للإخوان، إبراهيم منير، بيانًا، بعنوان «شكر وتقدير»، بخصوص لقاءات أجراها في تركيا مؤخرًا بعض مسئولي الجماعة وقوى سياسية مصرية أخرى، مشيرًا إلى زيارة قام بها رئيس مجلس إدارة اتحاد الجمعيات المصرية في 21 أبريل الماضي للعاصمة التركية أنقرة، بهدف الالتقاء مع بعض المؤسسات التركية المجتمعية، لتوضيح أحوال المصريين اللاجئين إلى تركيا.

وأشاد منير بحسن ضيافة تركيا لهم، قائلاً إنها «الأرض الطيبة التي وجدوا عليها الأمن والأمان، وشعبها صاحب تاريخ عريق ومشهود له بالتعامل الكريم مع من يستغيث به بعد الله سبحانه وتعالى. ومع واجب الاعتراف بالفضل لأصحاب الفضل في تركيا، رئيسًا وحكومةً وشعبًا، نؤكد باسم الإخوان الوفاء الكامل لكرم الضيافة والالتزام بواجباتها واحترام كل القوانين والنظم والأعراف وعدم المساس باستقرار وأمن هذا البلد».

وفي 14 إبريل الماضي، أعلن وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، بدء مرحلة جديدة في العلاقات بين تركيا ومصر، مشيرا إلى أن لقاءً سيعقد على مستوى نواب وزيري خارجية البلدين خلال الأسبوع الأول من مايو الجاري.

وأوضح، في مقابلة تلفزيونية على قناة «خبر تورك» التركية، أنه سيلتقي لاحقًا نظيره المصري سامح شكري، ويبحث معه تعيين السفراء وسبل الارتقاء بالعلاقات إلى نقطة أفضل في المستقبل.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.