×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 23 سبتمبر 2021 07:08 مـ 16 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل.. بيان نهائي بشأن رصد ”كورونا الهندي ” في مصر

هالة زايد
هالة زايد

كشف الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائب بوزارة الصحة حقيقة دخول فيروس كورونا الهندي إلي مصر

وأشار إلى عدم رصد المعامل المركزية والترصد المعملي لسلالة فيروس كورونا الهندية في مصر، مؤكدًا أنه لا يوجد داعي للقلق خاصة وأن المستشفيات جاهزة بكل المستلزمات الطبية والأدوية.


وقال إن فيروس كورونا له خصائص وبائية تتعلق بطول مدة حضانة الفيروس ومدى انتشاره، وأخرى مرضية خاصة بشدة الأعراض ومقاومة الجهاز المناعي لها.
وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة» الذي يقدمه الإعلامي أسامة كمال عبر فضائية «المحور»، مساء الأحد، أن فيروس كورونا المتواجد في الهند حاليًا حدث له تحور في الخصائص المرضية الخاصة به، مشيرًا إلى أنه أصبح أكثر شراسة وحدة.

وأوضح أن المناعة العامة تحدث عندما يصاب الفرد بالفيروس أو عندما يحصل على لقاح كورونايتكون بجسده أجسامًا مضادة، لافتًا إلى أهمية التطعيمات في أنها تمنع الإصابة بالمرض أو تدعياته، كإجراء وقائي.
وعن الأثار الجانبية التي يعاني منها بعض الحاصلين على لقاح أسترازينكا، ذكر أنه في حالة ارتفاع في درجة الحرارة أو الشعور بآلام في الجسد، يحصل المريض على عقار بنادول أو بارا سيتامول كل 8 ساعات، مضيفًا أن مصر تمر حاليًا بموجة جديدة من الجائحة تزيد فيها الإصابات ثم تعود مرة أخرى لطبيعتها.

وزارة الصحة كورونا السلالة الهندية

مواقيت الصلاة

الخميس 07:08 مـ
16 صفر 1443 هـ 23 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:17
الشروق 05:44
الظهر 11:47
العصر 15:15
المغرب 17:51
العشاء 19:09
EFG hermes
EFG hermes