الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 02:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

مصرع 9 أشخاص جراء هطول أمطار غزيرة في إثيوبيا

لقي 9 إثيوبيين مصرعهم جراء هطول أمطار غزيرة في حي شيمنتريا بمدينة "دري داوا" شرق إثيوبيا، مساء الأحد، على بعد 523 كيلومترا عن العاصمة.

وقال بانتاليم جيرما، رئيس قسم العلاقات العامة لشرطة مدينة دري داوا، إن الأمطار الغزيرة استمرت 4 ساعات متتالية، وأدت إلى انهيار جدار بطول 50 مترا على 3 منازل، مما أسفر عن مقتل 9 أشخاص بينهم طفلان ورضيع يبلغ من العمر 3 أشهر.

وأضاف أن الشرطة تعمل مع الجهات المعنية لمنع وقوع حوادث مماثلة في المنطقة، متوقعا وبحسب الوكالة الوطنية للأرصاد الجوية الإثيوبية، هطول أمطار غزيرة في الأيام المقبلة.

وتسببت الأمطار الغزيرة في مدينة "دري داوا" العام الماضي في مصرع 4 أشخاص وألحقت أضرارا جسيمة بالممتلكات، ودمرت أكثر من 31 منزلا وعددا من أعمدة الكهرباء وأنابيب المياه، فيما كانت أمطار العام 2006 هي الأكثر أضرارا حيث أسفرت عن مصرع أكثر من 200 شخص

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.