×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 27 أكتوبر 2021 12:43 مـ 21 ربيع أول 1443هـ
صحة وجمال

هذا ما يجب معرفته قبل تلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

يستعد الملايين حول العالم للحصول على اللقاح المضادّ لفيروس كورونا المستجد في الوقت الحاضر بعد أن حصل عليه عدد كبير من الأشخاص.

ومن جهتها قامت العديد من أنظمة المستشفيات وأطباء الرعاية الأولية بالفعل بإعداد معلومات حول التطعيم على مواقعهم الإلكترونية لإبلاغ المرضى بأهليتهم وكيف يمكنهم تحديد موعد إضافي.

ويساعد تسجيل نفسك والتحقق بشكل متكرر من موقع الويب الخاص بمقدم الرعاية الصحية على ضمان حصولك على أحدث المعلومات حول توفر لقاحات كورونا، يمكنك الإطلاع على موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الذي خصص صفحة أونلاين لمساعدة الأطباء على تحديد متى يكون تلقي اللقاح آمن؛حيث تم تكليف وكالات الصحة العامة في العديد من الدول بإنشاء لوحات معلومات حول التطعيم لتوعية السكان عن اللقاح.

وعليك معرفة أن هناك آثار جانبية مرتبطة بأنواع مختلفة من التطعيمات.

غالباً ما تكون خفيفة، وتختفي بسهولة من تلقاء نفسها.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

، هناك عدد قليل من الآثار الجانبية المعروفة للقاح COVIDー19 مثل: التورم، الألم في الذراع مكان الحقنة، الحمى، القشعريرة، التعب وصداع الرأس.

وعادة تأتي الآثار الجانبية للقاح COVIDー19 خفيفة وتختفي في غضون 24 ساعة من تلقي اللقاح.

ومع ذلك، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) دائماً بالاتصال بمزودك، في الحالات التي يزداد فيها الاحمرار في المكان الذي تلقيت فيه الحقنة بعد 24 ساعة.

أما إذا كانت الآثار الجانبية للقاحات كورونا تثير قلقك بعد بضعة أيام، ففي هذه الحالة بلّغي مركز السيطرة على الأمراض عن حالات قليلة من ردود الفعل التحسسية الشديدة تجاه لقاح COVID-19.

 

كورونا لقاح كورونا COVIDー19

مواقيت الصلاة

الأربعاء 12:43 مـ
21 ربيع أول 1443 هـ 27 أكتوبر 2021 م
مصر
الفجر 04:38
الشروق 06:05
الظهر 11:39
العصر 14:48
المغرب 17:13
العشاء 18:31
link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes