×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 2 أكتوبر 2022 06:14 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
الأجهزة الأمنية تضبط قائد سيارة إصطدم ب 3 أشخاص فى المنتزه بالإسكندرية.شيرين عبد الوهاب تطرح أغنيتها الجديدة ”المترو”رئيس الجامعة الألمانية: رؤيتنا تهدف إلى تخريج كوادر تتميز بقدرات متعددة لخدمة مصرفي أول يوم دراسة بالجامعات .. وزير التعليم العالي يتابع استعدادات العام الدراسي الجديد بجامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآدابرئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية: نتطلع لرؤية مشروعات التنمية والهوية البصرية التي نفذناها في COP27 بشرم الشيخليلي أحمد زاهر تخطف الأنظار بإطلالة كاجوال في أحدث ظهور لهامحمد قاسم يشارك فى مسلسل «دوبامين» لـ تيام مصطفى قمربالأرقام .. أبرز جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية خلال شهرمجلة الخدمة النفسية بآداب عين شمس تحصل على معامل ” ارسيف ARCIF ”الأجهزة الأمنية بالجيزة تواصل مكافحة جرائم تزوير وتقليد العملات الورقيةالبوستر الدعائي لمسلسل ”الضاحك الباكى” لـ عمرو عبد الجليلمايان السيد تستعرض جمالها في أحدث ظهور لها
صحة وجمال

هذا ما يجب معرفته قبل تلقي لقاح كورونا

لقاح كورونا
لقاح كورونا

يستعد الملايين حول العالم للحصول على اللقاح المضادّ لفيروس كورونا المستجد في الوقت الحاضر بعد أن حصل عليه عدد كبير من الأشخاص.

ومن جهتها قامت العديد من أنظمة المستشفيات وأطباء الرعاية الأولية بالفعل بإعداد معلومات حول التطعيم على مواقعهم الإلكترونية لإبلاغ المرضى بأهليتهم وكيف يمكنهم تحديد موعد إضافي.

ويساعد تسجيل نفسك والتحقق بشكل متكرر من موقع الويب الخاص بمقدم الرعاية الصحية على ضمان حصولك على أحدث المعلومات حول توفر لقاحات كورونا، يمكنك الإطلاع على موقع مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) الذي خصص صفحة أونلاين لمساعدة الأطباء على تحديد متى يكون تلقي اللقاح آمن؛حيث تم تكليف وكالات الصحة العامة في العديد من الدول بإنشاء لوحات معلومات حول التطعيم لتوعية السكان عن اللقاح.

وعليك معرفة أن هناك آثار جانبية مرتبطة بأنواع مختلفة من التطعيمات.

غالباً ما تكون خفيفة، وتختفي بسهولة من تلقاء نفسها.

وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)

، هناك عدد قليل من الآثار الجانبية المعروفة للقاح COVIDー19 مثل: التورم، الألم في الذراع مكان الحقنة، الحمى، القشعريرة، التعب وصداع الرأس.

وعادة تأتي الآثار الجانبية للقاح COVIDー19 خفيفة وتختفي في غضون 24 ساعة من تلقي اللقاح.

ومع ذلك، يوصي مركز السيطرة على الأمراض (CDC) دائماً بالاتصال بمزودك، في الحالات التي يزداد فيها الاحمرار في المكان الذي تلقيت فيه الحقنة بعد 24 ساعة.

أما إذا كانت الآثار الجانبية للقاحات كورونا تثير قلقك بعد بضعة أيام، ففي هذه الحالة بلّغي مركز السيطرة على الأمراض عن حالات قليلة من ردود الفعل التحسسية الشديدة تجاه لقاح COVID-19.

كورونا لقاح كورونا COVIDー19

مواقيت الصلاة

الأحد 06:14 صـ
7 ربيع أول 1444 هـ 02 أكتوبر 2022 م
مصر
الفجر 04:22
الشروق 05:49
الظهر 11:45
العصر 15:08
المغرب 17:40
العشاء 18:57
الزمان الطريق