×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 6 ديسمبر 2021 08:05 مـ 2 جمادى أول 1443هـ
صحة وجمال

أبرزها الثوم والعسل... روشتة سحرية لعلاج السعال للحامل

برد الحامل
برد الحامل

نعلم جميعا أن هناك عدد كبير ممن يعانون من السعال المزمن والذى يحدث نتيجة للعديد من الأسباب، مما يجعلهم لا يشعرون بالراحة.

وبالتالي نستعرض معكم وفقًا لما قدمته الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية عبر صفحتها الشخصية علي موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك؛ روشتة سحرية لعلاج السعال للحامل بهذه الطرق الطبيعية:


= العسل.. يعد من أبرز العلاجات التي تستخدم لتنظيف الجهاز التنفسي وتلطيفه وتخليصه من كافة الشوائب التي تؤثّر عليه، وأبرزها التقرحات الحلقيّة التي تسبب الكحة أو السعال، ويمكن تناوله يومياً مرتين على الأقل طازجاً أو إضافته لفواكه أخرى أو إلى الماء أو حتّى إلى الشاي.

= الزنجبيل.. يساعد أيضاً على التخلّص من الكحة؛ لأنّه غني بمجموعة من المواد المضادة والتي تحارب الميكروبات التي تسبب الكحة كالفيروسات، وتحديداً التي تسبب الإنفلونزا والأمراض المتعلقة بالبرد، ويتمّ استخدامه من خلال صناعة شاي الزنجبيل والذي يمكن تحضيره عن طريق تقشير الزنجبيل، ثمّ خلطه مع كمية من الماء وتحديداً المغلي، بحيث يترك المزيج لمدةّ تتراوح ما بين عشرة إلى خمس عشرة دقيقة، ثمّ إضافة كميّة من العصير إلى الخليط مع كمية قليلة من العسل، وتخلط المكوّنات جيداً ويتمّ تناولها مرتين يومياً.

=البصل..يحتوي على كمية كبيرة من المواد المضادة للميكروبات وتحديداً الفيروسية والبكتيرية التي تسبب الكحة والسعال؛ لذلك يستخدم كعلاج رئيسي للتخلّص منها، ويتمّ ذلك من خلال إحضار مجموعة من حبات البصل وتقطيعها، ثمّ غليها في كمية من الماء، ليتمّ بعد ذلك إضافة كمية من العسل على شرائح البصل المقطعة والمغليّة، وأخيراً يتمّ تناوله بعد ساعة من رفعه على النار.

= الثوم.. يحارب العديد من الأمراض والمشاكل التي تسبب الكحة والسعال، كالبرد والانفلونزا؛ لأنّه يحتوي على مجموعة من المواد المضادة لها، وبالتالي يخفف من أعراضها ويعالجها، ويتمّ استخدامه من خلال تقشيره، ثمّ تناولها طازجاً كما هو.

روشتة سحرية لعلاج السعال للحامل طرق طبيعية سوسن غزال الثوم العسل الزنجبيل البصل

مواقيت الصلاة

الإثنين 08:05 مـ
2 جمادى أول 1443 هـ 06 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes