×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 20 يونيو 2021 10:54 صـ 10 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

مستشار الرئيس يفجر سر خطير عن تفشي كورونا

عوض تاج الدين
عوض تاج الدين

كشف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية معلومات خطيرة عن الموجة الثالثة من فيروس كورونا نافيا ​إمكانية تحديد موعد معين لذروة الموجة الثالثة أو مقارنة المرحلة الحالية بأخرى، مضيفًا أن الموجة الحالية تتسم بأن الإصابات عائلية تنتشر بين العائلات دون اختلاف كبير في الأعراض.

وناشد تاج الدين، المواطنين اتباع كل الإجراءات الوقائية للحد من احتمالية انتشار المرض، إضافة إلى تقليل التجمعات واللقاءات قدر المستطاع للحفاظ على مصر.

وقال إن الدولة
تسعى للحصول على أكبر قدر ممكن من لقاحات كورونا المتنوعة والمعتمدة دوليًا، سواء من الدول المنتجة أو التحالف الدولي «كوفاكس».

وأضاف تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «DMC»، اليوم الأربعاء، أن الدولة اتخذت قرارات حكيمة لتوفير اللقاحات من مصادر مختلفة، داعيًا المواطنين إلى الاستجابة لحملات التلقيح ضد كورونا والتي تعود عليهم بالفائدة والحماية والوقاية.

وأشار إلى أن المتحور الهندي لفيروس كورونا وصل 20 دول في العالم منها 3 بلدان داخل الشرق الأوسط، متابعًا: «لم يصل حتى الآن لمصر، ونتخذ إجراءات وقائية للحد من احتمالية تواجده».

ولفت مستشار الرئيس للصحة إلى تطعيم كل العاملين في شرم الشيخ وجنوب سيناء والغردقة ضد فيروس كورونا كنوع من الوقاية والحماية لهم، مؤكدًا أن الأمور تسير بصورة جيدة في هذا المجال.

عوض تاج الدين كورونا الموجة الثالثة

مواقيت الصلاة

الأحد 10:54 صـ
10 ذو القعدة 1442 هـ 20 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:57
العصر 15:32
المغرب 18:59
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes