الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 02:59 مـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
بالرابط الآن.. الاستعلام عن الاسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024 فيلم ولاد رزق 3 في المركز الأول وأهل الكهف الأخير.. تعرف على إجمالي إيرادات الأفلام أمس أبرز ما قدمه خاميس رودريجيز مع منتخب كولومبيا بعد فضية كوبا أمريكا 2024 ترويج لحفل ماجدة الرومي بمهرجان العلمين بطريقة مختلفة عاجل.. «الداخلية » تكشف لغز واقعة شاشات شارع فيصل تعاون بين «الطاقة الذرية» ومركز بحوث الصحراء للتعاون معًا التنمية الشاملة «الأوقاف» تحسم الجدل.. حقيقة غلق ضريح الحسين اليوم وعلاقته بيوم عاشوراء وطقوس الشيعة خطة «الكهرباء» لتنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة في بنبان وخليج السويس أفضل وأرخص أسعار تليفونات سامسونج في مصر 2024.. متدورش كتير بمشاركة الفنان أحمد أمين.. مجلة علاء الدين تحتفل بعيد ميلادها الـ 31 هي عملت إيه!!.. ردود فعل غاضبة على تكريم نقابة الصحفيين العراقيين لـ نسرين طافش مدرسة مياه الشرب بمسطرد توضح تعليمات حضور الاختبارات المؤهلة للقبول.. تفاصيل

عاجل.. تكليف يائير لابيد «منافس نتنياهو» بتشكيل الحكومة الإسرائيلية

نتنياهو ويائير
نتنياهو ويائير

أعلن الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين تكليف منافس بنيامين نتنياهو ورئيس حزب "هناك مستقبل" يائير لابيد بتشكيل الحكومة الجديدة.

وذكرت قناة “كان” العبرية، الأسبوع الماضي، أن هناك تقدماً ملموساً في الاتصالات بين الأحزاب الإسرائيلية ضمن مساعي تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة.

ووفقاً للقناة العبرية، طرأ تقدم ملموس في الاتصالات لتشكيل "حكومة تغيير" في أعقاب اللقاء الذي جرى أمس بين رئيس حزب يمينا نفتالي بينت ورئيس راعام منصور عباس.

وأشارت القناة إلى أن لقاءً آخر جمع رئيس "يوجد مستقبل" يائير لابيد بأعضاء القائمة المشتركة أحمد الطيبي وأسامة سعدي، ساعد في تقريب وجهات النظر حيال ذلك.

يشار إلى أن مهلة رئيس الوزراء الحالي بنيامين نتنياهو قاربت على الانتهاء دون إحراز أي تقدم في تشكيل الحكومة، في ظل حالة عدم الاستقرار السياسي وحالة التجاذب بين الأقطاب الإسرائيلية، التي يسعى معظمها لاستبدال نتنياهو.

في سياق منفصل، قال رئيس حزب ميرتس نيتسان هورفيتش إن بنيامين نتنياهو لا يستحق ولا يستطيع أن يتولى رئاسة الوزراء.

nawy