الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:09 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول رد فعل للأزهر بعد الاعتداء على المصلين بأحد المراكز الإسلامية في لندن

أدان مرصد الأزهر في بيان له اليوم، الاعتداء الذي تعرض له أحد المراكز الإسلامية شرق لندن، في وقت متأخر من مساء أمس الأربعاء؛ حيث قام مجموعة من الأشخاص بإلقاء البيض والحجارة على المصلين أثناء تأديتهم لصلاة التراويح. هذا وقد وصفت الشرطة البريطانية الحادث بـ "جريمة الكراهية".

وأضاف أنه إذ يتابع المرصد هذا الحادث المؤسف فإنه يجدد تحذيره من مغبة تنامي تيار الكراهية ضد الإسلام والمسلمين، وهو الأمر الذي ينعكس سلبًا على عملية اندماجهم في المجتمع والتعايش السلمي بين أبناء الوطن.

وفي الإطار ذاته، يلفت المرصد النظر إلى الدور الإيجابي والفعال الذي يلعبه المسلمون في بريطانيا التي يعيشون على أرضها، وكيف أنهم ساهموا في إحداث تقدمها وبناء نهضتها، كما يؤكد على أهمية احترام مقدسات الآخرين ورموزهم الدينية في إطار تفعيل بنود وثيقة الأخوة الإنسانية التي تهدف في المقام الأول إلى خلق مناخ عام يسوده الاحترام والمحبة ليستطيع الجميع العيش به جنبًا إلى جنب.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.