الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 08:51 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد تناوله قضايا جدلية.. أول رد فعل لجامعة الأزهر على برنامج «الإمام الطيب»

أعلن الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، عن تشكيل لجنة للمناهج بجامعة الأزهر لإضافة القضايا الخلافية التي أبدى الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، فيها اجتهادًا معاصرًا خلال برنامج الإمام الطيب الذي أذيع خلال شهر رمضان المبارك، والتي أكدها مؤتمر التجديد الذي أقامه الأزهر الشريف في يناير ٢٠٢٠م بحضور وموافقة جمع من علماء المسلمين.
وكان الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، واصل تقديم برنامجه «الإمام الطيب»، وذلك للعام الخامس، خلال شهر رمضان المبارك، حيث تناول البرنامج موضوعات خصائص الدين الإسلامي، ومعنى وسطية الإسلام، ومظاهر هذه الوسطية، وقواعد التكليفات الشرعية والعبرة في قلتها، ويسر الشريعة الإسلامية، والمساحة الفارغة بين الحلال والحرام، وكيف أن الشرع تركها والحكمة في ذلك، كما تطرق برنامج الإمام الطيب إلى الحديث عن مصادر التشريع الإسلامي، والرد على الشبهات حول السنة النبوية والتراث.

كما تحدث شيخ الأزهر، خلال برنامجه عن التشدد والتقصير، مؤكدا أن كلاهما قبيح ومذموم لأنهما يمثلان خروجا عن الوسط وهو العدل.
وقال شيخ الأزهر، إن المشكلة ليست في الفقه والشريعة وإنما في الكسل الذي أصيبت به أمتنا.

وأكد أن الدين يسر ولن يشاد الدين أحد إلا غلبه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.