الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 10:51 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. عمرو خالد يكشف سر نبوي في ليلة القدر

أكد الدكتور عمرو خالد، الداعية الإسلامي، على أهمية العمل والطاعة وبذل الجهد في ليلة القدر، قائلاً إن هذه الليلة لها سر ورد في الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم حين سألته السيدة عائشة: يا رسول الله، أرأيتَ إن أدركتُ هذه الليلة، فماذا أقول؟ قال: "قولي: اللهم إنك عفو تحب العفو فاعف عني".
وأضاف خالد في الحلقة السادسة والعشرين من برنامجه الرمضاني "منازل الروح"، إن الله يتجلى على عباده بعفوه عنهم، واسم الله العفو هو المفتاح، كأن المفتاح في هذه الليلة هو "العفو" الذي ورد في القرآن مرارًا مرتبطًا بالذنوب الكبيرة، "إِنَّ الَّذِينَ تَوَلَّوْا مِنكُمْ يَوْمَ الْتَقَى الْجَمْعَانِ إِنَّمَا اسْتَزَلَّهُمُ الشَّيْطَانُ بِبَعْضِ مَا كَسَبُوا ۖ وَلَقَدْ عَفَا اللَّهُ عَنْهُمْ ۗ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ حَلِيمٌ" (آل عمران: 155).
وذكر أن اسم الله الغفور ورد في القرآن خمس مرات، مرة مقترن باسم الله القادر "...إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوّاً قَدِيراً " (النساء:149)، وأربع مرات أخرى مقترن باسم الله الغفور"...إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوّاً غَفُوراً " (النساء:43)، " فَأُوْلَـئِكَ عَسَى اللّهُ أَن يَعْفُوَ عَنْهُمْ وَكَانَ اللّهُ عَفُوّاً غَفُوراً " (النساء:99) ليريك الكرم، وليقول لك: يمكنك أخذ هذه المغفرة، ويمكنك أخذ الأكبر منها والمنزلة الأعلى، وهي العفو".
وتحدث خالد عن الفارق بين اسم الله "العفو" واسم الله
"الغفور"، قائلاً: "المغفرة أنك إذا فعلت ذنبًا فالله يسترك في الدنيا، ويسترك في الآخرة، ولا يعاقبك على هذا الذنب، لكن الذنب موجود!، أما العفو فالذنب غير موجود أصلاً، كأنك لم ترتكب الخطأ، لأنه أزيل ولم تعد آثاره موجودة، لذلك فهو أبلغ".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.