×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 31 يناير 2023 10:54 مـ 10 رجب 1444هـ
إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول على برنامج ”ums ”بآداب عين شمسكارما مازن عماد بحر تحتفل بتفوقها وعيد ميلادها فى وقت واحدإتخاذ الإجراءات القانونيـة حيـال أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بغسـل قرابة 75مليون جنيهأحمد فهمي يواصل تصوير دوره في مسلسل ”سره الباتع”بيان خطير من بايدن بشأن مساعدة أوكرانيا عسكريًاالعاهل الأردني يلتقي الرئيس الأمريكي الخميس المقبلآمنة: سقوط أمطار متوسطة على عدة مدن بمطروح وكفرالشيخ والمنوفية والإسكندرية ودمياط والدقهليةوزير التنمية المحلية يوجه باستمرار رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة الأمطار فى بعض المحافظاتوزير التنمية المحلية يُتابع مع محافظ جنوب سيناء مشروعات الخطة الاستثمارية للمحافظةيسرا اللوزي تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في أحدث ظهوروزيرا الإسكان والتنمية المحلية يستعرضان التحضيرات لاستضافة مصر للمنتدى الحضرى العالمى فى دورته الثانية عشرة ”WUF12”وزير التنمية المحلية: تركيب أكثر من 406 آلاف قطعة موفرة لاستهلاك المياه فى دور العبادة
صحة وجمال

انتبه.. فقر الدم عند الرجال يُدلل على مرض خطير

السرطان
السرطان

قال الطبيب الروسي المعروف ألكسندر مياسنيكوف، إن فقر الدم الناجم عن نقص الحديد لدى الرجال، يمكن أن يكون أحد أعراض سرطان الجهاز الهضمي.

وأشار الطبيب، إلى أنه يمكن تفسير انخفاض مستوى الهيموجلوبين في الدم عند النساء، بفقدان الدم بانتظام لأسباب طبيعية، أي ما يسمى بالدورة الشهرية.

وأضاف مياسنيكوف: "وطبعا لا توجد دورة شهرية لدى الرجال، وبالتالي إذا رأينا رجلا مصابا بفقر الدم بسبب نقص الحديد، يجب أن نفكر على الفور في السبب.

فقط الدم لدى الرجال يعني في كل الحالات وجود ضياع للدم من الجهاز الهضمي، وهذا إما قرحة أو وجود أورام".

وأكد الطبيب، أنه في حالة وجود أي درجة من فقر الدم بسبب نقص الحديد، يجب على الرجال زيارة الطبيب فورا وطلب العون الطبي.

وقال: "أيها الرجال، لا يجوز وجود مستوى غير طبيعي للهيموغلوبين لديكم. إذا كان منخفضا، فيجب التوجه إلى الطبيب: يجب تنظير المعدة، وتنظير القولون. لا تهملوا احتمال وجود السرطان، والزوائد اللحمية، والقرحة".

وأشار مياسنيكوف إلى أن، فقر الدم يمثل خطورة متساوية بالنسبة للرجال والنساء، لكن مستويات الهيموغلوبين المنخفضة يجب أن تثير القلق.

السرطان فقر الدم فقر الدم عند الرجال

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 10:54 مـ
10 رجب 1444 هـ 31 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:46
الظهر 12:08
العصر 15:09
المغرب 17:30
العشاء 18:50
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الكلمة الصباح العربي الصباح العربي الصباح العربي ahly
CIB
CIB