×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 9 ديسمبر 2021 04:39 مـ 5 جمادى أول 1443هـ
عميد ألسن عين شمس تشارك في احتفالات جمهورية تنزانيا بعيد الاستقلالمؤكداً أن قلوب المصريين تهفو إلى البيت الحرام.. مجدي صادق يناشد وزير السياحة إصدار ضوابط العمرةالأهلي يكشف موقف مشاركة أيمن أشرف بالسوبر الإفريقيوزير المالية يستعرض التقرير المصري للأثر البيئي للسندات الخضراء الدوليةوائل عبد العزيز يعبر عن حزنه لتجاهل شقيقته ذكر اسمه فى أول ظهور إعلامي لها«البيطريين» تعلن استعدادها التعاون مع البرلمان لحل أزمة العجز بقطاع الطب البيطرىفوائد مجهولة عن فيتامين سي للبشرة والشعر.. تعرفي عليهانجم الأزمات.. محمد رمضان يلتقط صور مع 3 طيارينشكرى ونظيره الإسرائيلى يشهدان استرداد مصر 95 قطعة أثرية مهربةمدبولى : الرئيس السيسي وجه بسرعة إمداد لبنان بالغاز اللازم لحل مشكلة انقطاع الكهرباءعبر تطبيق زووم .. انعقاد لجنة الاعلام بالمجلس القومي للمرأة مساء اليومالمنتدى العالمي للتعليم العالي .. عبد الغفار يبحث آليات التعاون مع اليونسكو
الأخبار

عاجل.. بريطانيا تعلن حظر جماعة الإخوان المسلمين

الإخوان المسلمين
الإخوان المسلمين

كشفت مصادر دبلوماسية أن بريطانيا بصدد إعلان حظر جماعة الإخوان المسلمين بعدما حذرت عدة تقارير أمنية واستخباراتية، نشرت مؤخرًا في دوريات بريطانية، من خطر تنامي جماعة الإخوان داخل البلاد.

وأشارت إلي أن ذلك يمثل تهديدا للأمن العام، خاصة مع رصد تنامي غير مسبوق لنشاط التنظيم لنشر أفكاره المتطرفة باستغلال المنصات الدعوية والمؤسسات الإسلامية التي تعمل تحت مظلة قانونية بغطاء خيري وإنساني.


وتوقع مراقبون أن تشرع بريطانيا بإجراءات أكثر حسما فيما يتعلق بنشاط الإخوان على أراضيها خلال الفترة المقبلة، مؤكدون أن الجماعة التي طالما حظيت بدعم لندن، ستدخل مرحلة جديدة من المواجهة في ظل الاستراتيجية الأوروبية الشاملة لمكافحة الإرهاب والتطرف، خاصة بعد تزايد العمليات الإرهابية التي استهدفت عدة عواصم أوروبية، وبدأت على إثرها حملات أمنية مشددة لمواجهة التطرف في فرنسا وألمانيا وسويسرا، وستلحق بهم بريطانيا، على حد توقع الخبراء.

ويقول جاسم محمد رئيس المركز الأوروبي لدراسات مكافحة الإرهاب والاستخبارات، إن دول الاتحاد الأوربي لن تسمح بمزيد من الإرهاب عبر تواجد وتنامي التنظيمات المتطرفة على أراضيها، وكذلك لن تسمح بوجود كيانات ممثلة أو داعمة للتيارات المتشددة، لكنه يشير في الوقت ذاته إلى إشكالية واجهها الأوروبيون في التعامل مع هذا الملف على مدار السنوات الماضية، وهو أن جماعة الإخوان لم توضع حتى اليوم على قوائم التنظيمات المتطرفة مثل داعش والقاعدة، وإن كانت أجهزة الاستخبارات تصنفها بأنها أكثر خطورة من تلك التنظيمات، لكن الحكومات الأوروبية، لاتزال ترصد وتتابع هذا الملف عن كثب لحين اتخاذ القرار.


وحول تأخر الخطوة رغم التقارير الأمنية والاستخباراتية التي تشير لتورط الإخوان في العنف، يقول "محمد" لـوكالة "سكاي نيوز" إن الإشكالية التي تواجه أجهزة الاستخبارات وكذلك الحكومات في تصنيف الجماعة كتنظيم إرهابي، هو أنها لا تعمل تحت كيان يحمل اسم الإخوان المسلمين، لكنها تندرج تحت عدة مؤسسات تعمل تحت مظلة القانون، لذلك فإن التحدي الذي يواجه الحكومات هو إثبات العلاقة بين الجماعة وتلك المؤسسات، وفي هذه الحالة يتم حظر المؤسسة على الفور

بريطانيا حظر جماعة الإخوان المسلمين الإرهاب

مواقيت الصلاة

الخميس 04:39 مـ
5 جمادى أول 1443 هـ 09 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:07
الشروق 06:39
الظهر 11:47
العصر 14:37
المغرب 16:55
العشاء 18:18
2030 link link
EFG hermes
EFG hermes