الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 24 مايو 2024 09:44 مـ 16 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان حاسم من وزارة الصحة بشأن لقاح استرازينكا

لقاح استرازينكا
لقاح استرازينكا

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا عن خطة الحكومة للتعامل مع جائحة كورونا مؤكدا أن اللقاح سيكون التطعيم به سنويا، وتستعد مصر للتصنيع المحلي للقاح «سينوفارك» الذي سيتم اعتماده قريبا من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف أن نسبة التجلطات بسبب لقاح أسترازنيكا هي 5 في المليون وتحدث للسيدات التي تتلقى أدوية لمنع الحمل حيث يحدث تجلط لسيدة من كل 10 سيدات، مشددا على أن اللقاح فعال ولا يحدث عنه وفيات إلا في حالات قليلة.

وأوضح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، أن هناك ارتفاع في حالات الإصابات بكورونا في ظل تواجد تجمعات كثيرة، مطالبا المصريين بتطبيق الإجراءات الاحترازية خاصة في الأعياد المقبلة، لأن الزيادة تضغط على المستتشفيات وما زالت قادرة على علاج الأفراد لكن مع ارتفاع الإصابات قد يصعب علاج الجميع.

وألمح رئيس اللجنة العلمية لمواجهة كورونا، إلى ضرورة تسجيل المواطنين للحصول على اللقاحات فقد تعمل المملكة المتحدة على الانتهاء من كورونا خلال الصيف المقبل وقلة الوفيات لتصل إلى شخصين فقط بسبب تطعيم الجرع الأولى من كورونا بنسبة 100% والثانية وصلت إلى 40%.

وظهر فيروس كورونا المستجد «كوفيد 19» في مدينة ووهان في مقاطعة هوبي وأصبح وباء عالمي في مارس 2020 بحسب منظمة الصحة العالمية العالمية في مقرها بالولايات المتحدة الأمريكية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.