الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 07:50 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. جهود مصر تنجح في وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شكري
شكري

كشفت مصادر مطلعة أن الجهود المصرية المكثفة سوف تنجح في التوصل خلال الأيام القادمة لتهدئة ممتدة في قطاع غزة بين الإسرائيليين والفلسطينيين، وسط دعم إقليمي ودولي للتهدئة، والعودة لمفاوضات السلام للوصول لحل الدولتين.

ووصل وفد أمني مصري، اليوم الخميس، إلى العاصمة الإسرائيلية تل أبيب، بعد زيارة سريعة قام بها الوفد لقطاع غزة؛ لبحث مساعي وقف إطلاق النار، بعد تفاقم الأحداث خلال الأيام الماضية، حسب وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية للأنباء.

كان وزير الخارجية سامح شكري، أعلن في كلمته أمام الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب الذي عقد الثلاثاء، أن مصر تحركت بشكل مكثف خلال الأيام القليلة الماضية فقامت بنقل رسائل إلى إسرائيل وكافة الدول الفاعلة والمعنية لحثها على بذل ما يمكن من جهود لمنع تدهور الأوضاع في القدس.

وقال شكري: "لكننا لم نجد الصدى اللازم "، مشيرا إلى أن مصر مازالت تجري اتصالاتها المكثفة مع كافة الأطراف الدولية والإقليمية الفاعلة من أجل ضمان تهدئة الأوضاع في القدس.

ورغم إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، رفضه أي وساطات في الوقت الحالي، توقع الخبير الأمني المصري العميد خالد عكاشة أن تؤدي تحركات القاهرة الكثيفة إلى خفض تدريجي لحدة الأزمة، ووقف التصعيد الإسرائيلي، تمهيدا للتوصل إلى تهدئة ممتدة ومستقرة بين الجانبين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة