الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 11:40 صـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بشرى.. روسيا تطلق لقاحا لفيروس كورونا عن طريق بخاخ بالأنف

أعلن ألكسندر جينزبورج، رئيس مركز Gamalya الوطنى للأوبئة والأحياء الدقيقة، إنه يتم إجراء تجارب ما قبل السريرية فى الوقت الحالى للقاح كورونا يؤخذ عن طريق بخاخ بالأنف.

وقالت وكالة تاس الروسية، قد تسجل روسيا لقاحًا للأنف ضد فيروس كورونا طوره مركز أبحاث جماليا Gamalya الوطنى للأوبئة والأحياء الدقيقة فى عام 2022، إذا نجحت التجارب السريرية المخطط لها فى 2021-2022، وفقًا لما أعلنه به رئيس المركز ألكسندر جينزبورج، لوكالة تاس الروسية.

وأضافت الوكالة، ينفذ المركز أعمالًا في عدة مجالات لإنشاء وتحسين لقاحات لقاحات كورونا، ويطور شكلا جديد على شكل بخاخ يؤخذ عن طريق الأنف يحمى من فيروس كورونا.

وأوضح المركز، في الوقت الحالي يتم إجراء تجارب ما قبل السريرية لمثل هذا اللقاح، مضيفا، نحن نخطط لإطلاق التجارب السريرية في أواخر هذا العام أو أوائل عام 2022، مع التخطيط للتسجيل في عام 2022 بشأن نتائج التجارب.

وأكد ألكسندر جينزبورج، أنه حتى الآن، من المخطط استخدام لقاح الأنف مرتين، ولكن من الممكن أيضًا استخدام جرعة واحدة، مشيرا إلى أن إحدى الفوائد الرئيسية لمثل هذا اللقاح هي عدم وجود آثار جانبية .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة