×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 13 يونيو 2021 07:46 صـ 3 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

رسالة نارية من أردوغان بشأن الاعتداءات الإسرائيلية على غزة

أردوغان
أردوغان

دعا الرئيس رجب طيب أردوغان الأمم المتحدة والدول الإسلامية يوم الجمعة إلى وقف أسوأ قتال بين إسرائيل ونشطاء غزة منذ سنوات، قائلا إن تركيا ستدعم أي مبادرة للأمم المتحدة لإنهاء العنف.

وردد أردوغان الاتهامات بأن أفعال إسرائيل في القدس وغزة أظهرت أنها "دولة إرهابية" ، وقال إنه ناقش الصراع مع قادة أو حكومات 19 دولة.

وقال أردوغان في خطاب متلفز: "ندعو كل دولة وكل مؤسسة ، بغض النظر عن دينها وأصلها ، للتصرف بأسرع ما يمكن ضد هجمات إسرائيل".

,قال مسئولو صحة محليون إن إسرائيل قصفت غزة بنيران المدفعية والغارات الجوية يوم الجمعة ، مما أسفر عن مقتل 13 شخصًا بينهم ثلاثة أطفال ، بينما استهدفت أنفاق النشطاء الفلسطينيين في محاولة لوقف الهجمات الصاروخية المستمرة على البلدات الإسرائيلية.

وأفاد مسئولون طبيون فلسطينيون إن ما لا يقل عن 122 شخصا ، من بينهم 51 امرأة وطفلا ، قتلوا في عدة أيام من الغارات على غزة. وقتل ثمانية اشخاص في إسرائيل.

وشنت حركة حماس الحاكمة في غزة الهجمات الصاروخية على القدس وتل أبيب ردا على اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية وفلسطينيين بالقرب من المسجد الأقصى في القدس.

وقال أردوغان :"من الضروري أن يتخذ مجلس الأمن الدولي خطوات سريعة لضمان السلام والهدوء في القدس."

وأكد أن منظمة التعاون الإسلامي المكونة من 57 عضوا والتي تعتبر نفسها الصوت الجماعي للعالم الإسلامي يجب أن تعمل. وقال أردوغان "إذا لم تتخذ على الفور موقفا ملموسا وفعالا ، فسيُعتبر أنها أنكرت وجودها".

الرئيس رجب طيب أردوغان الأمم المتحدة تركيا الدول الإسلامية إسرائيل القدس غزة

مواقيت الصلاة

الأحد 07:46 صـ
3 ذو القعدة 1442 هـ 13 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:07
الشروق 04:53
الظهر 11:55
العصر 15:31
المغرب 18:57
العشاء 20:30
link link link
EFG hermes
EFG hermes