الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 06:26 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. نقيب الفلاحين يكشف سبب انتشار ”البطيخ القاتل ”

بطيخ
بطيخ

حذر الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، من استخدام المبيدات المحظورة لرش الفاكهة .

ونصح أبوصدام المواطنين بتحري الدقة في شراء الفاكهة والخضروات في بداية مواسمها، مشيرا إلى وجود بعض الفاكهة التي تتعرض لمعاملات غير صحية كرش مبيدات غير مصرح بها أو زيادة عمليات التسميد الكيماوي من بعض المزارعين البطيخ والخوخ والعنب.

وطالب أبوصدام وزارة الزراعة والأجهزة المعنية بضرورة القيام بحملات تفتيشية على الحدائق والمزارع والكشف عن متبقيات الاسمده والمبيدات الضارة في الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

وكشف عن وجود حالات تسمم نتيجة تناول البطيخ، من أبرزها وجود استخدامات غير صحية للمبيدات الزراعية، محذرا المزارعين من استخدام مبيدات غير مصرح بها بغرض زيادة حجم الثمار أو تسريع عمليات النضج بغرض زيادة الأرباح.

ورجح نقيب الفلاحين، في بيان لهرأن تكون إصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بمحافظة قنا بتسمم نتيجة تناول البطيخ يرجع إلى سوء النضج، واستخدام مخصبات ومبيدات غير آمنة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.