×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 30 يناير 2023 04:35 مـ 9 رجب 1444هـ
ديانا كرزون بإطلالة مختلفة فى احدث ظهور لهاصور.. بدء الاختبارات التحريرية لاختيار مبعوثي الأزهر لدول العالمكنزى عمرو دياب بإطلالة جريئة فى أحدث ظهور لهاوزير التعليم العالي يفتتح فعاليات إطلاق مبادرة البحر المتوسطوزير التعليم العالي والبحث العلمي يرأس اجتماع مجلس إدارة المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقيةالخشت:جامعة القاهرة تشهد تطورات كبيرة وضعتها فى سياق جامعات الجيل الرابعوزير التعليم العالي يبحث آليات دعم التعاون العلمي مع الاتحاد الأوروبيعلي الحجار: أنغام كوميديانة رهيبة وآمال ماهر من اعظم المطربات اللي جت في تاريخ مصرغدًا.. انطلاق مؤتمر ”الأهرام-علاء الدين للطفولة” بمشاركة 4 وزراء والصحة العالمية ويونيسفشاهد.. الأنبا أرميا يكشف سر رفض البابا شنوده الثالث لمقابلة وفد كونجرسرعاية ذوي الهمم ودعم التعليم الفني.. تفاصيل لقاء وزير القوى العاملة مع نظيره التونسيبالصور ..رئيس مجلس النواب يرحب بوفد عسكري من كلية الدفاع الوطني العمانية يحضر الجلسة العامة
الأخبار

عاجل.. نقيب الفلاحين يكشف سبب انتشار ”البطيخ القاتل ”

بطيخ
بطيخ

حذر الحاج حسين عبدالرحمن أبوصدام، نقيب عام الفلاحين، من استخدام المبيدات المحظورة لرش الفاكهة .

ونصح أبوصدام المواطنين بتحري الدقة في شراء الفاكهة والخضروات في بداية مواسمها، مشيرا إلى وجود بعض الفاكهة التي تتعرض لمعاملات غير صحية كرش مبيدات غير مصرح بها أو زيادة عمليات التسميد الكيماوي من بعض المزارعين البطيخ والخوخ والعنب.

وطالب أبوصدام وزارة الزراعة والأجهزة المعنية بضرورة القيام بحملات تفتيشية على الحدائق والمزارع والكشف عن متبقيات الاسمده والمبيدات الضارة في الأسواق حفاظا على صحة المواطنين.

وكشف عن وجود حالات تسمم نتيجة تناول البطيخ، من أبرزها وجود استخدامات غير صحية للمبيدات الزراعية، محذرا المزارعين من استخدام مبيدات غير مصرح بها بغرض زيادة حجم الثمار أو تسريع عمليات النضج بغرض زيادة الأرباح.

ورجح نقيب الفلاحين، في بيان لهرأن تكون إصابة 5 أفراد من أسرة واحدة بمحافظة قنا بتسمم نتيجة تناول البطيخ يرجع إلى سوء النضج، واستخدام مخصبات ومبيدات غير آمنة.

بطيخ مبيدات سامة نقيب الفلاحين

مواقيت الصلاة

الإثنين 04:35 مـ
9 رجب 1444 هـ 30 يناير 2023 م
مصر
الفجر 05:17
الشروق 06:47
الظهر 12:08
العصر 15:08
المغرب 17:29
العشاء 18:49
الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان الزمان النهار النهار النهار الزمان الأرض الأرض الأرض الأرض الأرض ahly
CIB
CIB