الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:05 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

كورونا يتوحش.. الحكومة تقرر تمديد قرارات ”الإغلاق ” لمدة أسبوعين

كورونا
كورونا

كشفت مصادر مطلعة أن الحكومة سوف تتخذ خلال اجتماعها القادم قرارات جديدة فيما يخص إدارة أزمة وباء كورونا لافتة إلي ان الحكومة سوف تمد قرارات إغلاق المولات والمحلات و الأندية في التاسعة بعدما تلقت تقارير تفيد ام ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد ستكون بداية من الأسبوع المقبل، وسوف تستمر حتى منتصف شهر يونيو المقبل، ومن المرجح أن تتضاعف أعداد الاصابات اليومية بالفيروس، والوفيات أيضا، نظرا لشدة وخطورة أعراض تلك الموجة على جميع الأعمار ليس فقط كبار السن بل والشباب أيضا.

.

كان حكومي قد أشار في تسريبات صحفية إلى أن الحكومة ستقوم بتشديد الإجراءات الاحترازية في الشوارع وتفعيل الغرامات على عدم ارتداء الكمامة، وغلق بعض الأماكن العامة والمتنزهات حتى تمر تلك الفترة بسلام وتقلل عدد الاصابات اليومية بفيروس كورونا.

ولفت المصدر إلى صدور تعليمات حكومية للوزراء والمحافظين والمسؤولين بكافة القطاعات بتشديد الرقابة على التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية داخل وسائل النقل والمواصلات وبخاصة مترو الأنفاق والسكة الحديد، وداخل المؤسسات الحكومية، من أجل السيطرة على الأوضاع الصحية وضمان عدم زيادة أعداد المصابين بكورونا، خاصة زيادة عدد الاصابات بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

وأوضح المصدر، أن الحكومة ووزارة الصحة رصدت بعض التطورات الجديدة الخاصة بجائحة كورونا في موجتها الثالثة، وهي انتشار الفيروس بين مختلف الأعمار والفئات ومنها الأطفال، وظهور أعراض تنفسية قوية على المصابين إلى جانب مشاكل كثيرة بالجهاز الهضمي وحساسية مفرطة بالجلد، وسرعة انتشار الفيروس بين المواطنين بشكل ملحوظ أكثر من الموجتين الأولى والثانية، حيث شهد الفيروس الكثير من التحورات.

ونوه المصدر، إلى اتجاه وزارة الصحة إلى زيادة وتيرة العمل في المبادرة الرئاسية لمتابعة حالات العزل المنزلي لمرضى كورونا، عن طريق وضع تمركزات ثابتة في الأماكن الأكثر إصابة، عبر تجهيز فرق الرعاية الأساسية داخل عيادات متنقلة مجهزة، وتحريكها طبقا للموقف الوبائي في جميع الإدارات الصحية.

وقال المصدر، إن متابعة مستمرة من الحكومة لأرصدة الأدوية والمستلزمات الطبية، وتنسيق القوة البشرية اللازمة لمواجهة ذروة الموجة الثالثة لفيروس كورونا، بالإضافة إلى زيادة توريد الأكسجين لتوفير مخزون استراتيجي بالمستشفيات، كما أن هناك استعدادات قائمة لاحتمالية زيادة أعداد المصابين خلال الأيام المقبلة، وتم أخذ كافة الاحتياطات لمواجهة ذلك.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.