×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 23 يونيو 2021 02:23 صـ 13 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

كورونا فتاكة .. خبير يحذر من كارثة كبري خلال الأيام القادمة

كورونا
كورونا

كشف استشارى الحساسية والمناعة الدكتور أمجد الحداد عن معلومات خطيرة فيما يخص وباء كورونا مؤكدا إنه من المتوقع ارتفاع الإصابات بفيروس كورونا المستجد خلال الأسبوعين المقبلين، مؤكدا أن الفترة الحالية بعد تجمعات عيد الفطر تمثل ذروة الموجة الثالثة لكورونا.
.

ولفت الحداد إلى أن متلازمة ما بعد الإصابة بفيروس كورونا المستجد أصبحت شديدة خلال الموجة الثالثة، وأن هناك أعراضا جديدة ظهرت مؤخرا على المتعافين، أهمها شم رائحة كريهة طوال الوقت، ووجود مرارة مستمرة فى الحلق، مع توحد التذوق لجميع الأشياء، لافتا إلى أن جميع هذه الأعراض تأتى بعد فقدان حاسة الشم والتذوق.

وأشار الحداد إلى أن سبب هذه الأعراض هو تهتك براعم الأنف والحلق، وبحسب درجة إصابة هذه البراعم تستمر الأعراض لدى المواطنين، فهناك أعراض قد تستمر لمدة أيام وأخرى لمدة شهور، وهناك أشخاص يعالجون حتى الآن من الإصابة التى حدثت لهم فى الموجة الأولى لكورونا.

ولفت إلى أن الإصابة فى حد ذاتها تحدد مدى شدة هذه الأعراض، حيث إن الشخص الملتزم بارتداء الكمامة يكون تلقيه العدوى أقل خطورة من الشخص الذى لا يرتدى الكمامة، وكذلك تكون العدوى أقل فى حالة ارتداء ناقل العدوى للكمامة، وتحدث شدة الأعراض عندما يكون ناقل العدوى المتلقى لها غير ملتزمين بالكمامات.

من ناحية أخرى، قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن فرق التواصل المجتمعى بالوزارة، قدمت التوعية الصحية لأكثر من 250 ألف مواطن فى 7 محافظات خلال أيام عيد الفطر المبارك، فى إطار نشر الوعى الصحى لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا، بما يساهم فى خفض معدل الإصابات بالفيروس.

وأشار خالد مجاهد، المتحدث الرسمى للوزارة، إلى أنه تم نشر فرق التواصل المجتمعى بمحافظات (القاهرة، إسكندرية، الفيوم، دمياط، كفر الشيخ، الجيزة، بورسعيد).

وأعلنت وزارة الصحة والسكان نشر فرق التواصل المجتمعى، صباح أمس فى مدينة رأس البر بمحافظة دمياط، ومدينة بلطيم بمحافظة كفر الشيخ، بالإضافة إلى محافظتى الجيزة وبورسعيد، لنشر الوعى الصحى لدى المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية لفيروس كورونا.

وقال المتحدث الرسمى للوزارة، إن الفرق تجوب الأسواق العامة والمقاهى ومحطات القطارات والمواصلات العامة ودور العبادة، والمحال التجارية، وأماكن التجمعات، بالإضافة إلى القرى، للتوعية بالأساليب الصحية للوقاية من الإصابة بالفيروس، والتعريف بخدمات الوزارة.

وأشار مجاهد، إلى أن التوعية تشمل أيضًا تعريف المواطنين بأهمية تلقى لقاح فيروس كورونا، وكيفية التسجيل على الموقع الإلكترونى المخصص للحصول على اللقاح، كما يقوم الفريق بالمرور على مراكز لقاحات فيروس كورونا لتوعية المترددين عليها بأهمية الحفاظ على تلقى الجرعتين (الأولى والثانية) للقاح.

خبير مناعة كورونا أعراض خطيرة

مواقيت الصلاة

الأربعاء 02:23 صـ
13 ذو القعدة 1442 هـ 23 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link
EFG hermes
EFG hermes