×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 3 ديسمبر 2021 08:50 مـ 28 ربيع آخر 1443هـ
نجوم الفن

أبكى جماهير مسرحيته بسبب وفاة والده.. حب من أول نظرة جمعه بزوجته.. كان لا يرغب فى الإنجاب.. حقيقة اعتزاله الفن.. حكايات لا تعرفها عن زعيم الكوميديا عادل إمام

الزعيم
الزعيم

احتفل اليوم الزعيم والفنان الكبير عادل إمام بعيد ميلاده الـ81، حيث أنه ولد في مثل هذا اليوم من عام 1940 في قرية شها بمركز المنصورة محافظة الدقهلية، وتخرج في كلية الزراعة بجامعة القاهرة، لينطلق إلى عالم الفن صانعا تاريخا فنيا كبيرا ومشوارا جعله أسطورة في عالم الكوميديا.


طالب من كلية الزراعة، بدأ رحلته الفنية من خلال أدوار له على المسرح في الجامعة، لكن بعدها رشحه الممثل ​فؤاد المهندس​ لدور صغير في مسرحية "أنا وهو وهي" وتوالت بعدها أدوار عادل إمام الثانوية، لتكون من نصيبه النجومية من خلال مسرحية "مدرسة المشاغبين"، التي عُرضت بعد أيام قليلة من نصر السادس من أكتوبر.

وحكى الفنان عادل إمام عن أحد المواقف المؤثرة عن والده، عقب علمه بوفاته، مشيرا إلى أنه علم من زوجته التي أخبرته بوفاته، ما جعل الزعيم يقوم بصلاة ركعتين له، موضحاً أنه وبالرغم من ذلك لم يستطع إلغاء العرض المسرحي، ليتوجه إلى المسرح وعقب الانتهاء منه خرج للجمهور ليوجه رثاء لوالده، ليخبره بأنه توفى، ثم تحدث عنه كثيرا ما جعل الجمهور يبكي معه.


وفي الـ73 أطل إمام بطلاً سينمائياً في أول بطولة سينمائية له في فيلم "البحث عن فضيحة" مع ​ميرفت أمين​ و​سمير صبري​ ثم قدم "24 ساعة حب"، مع ​لبلبة​ و​سهير رمزي​.

وأدى عادل إمام في مسيرته الناجحة على مر السنوات، سلسلة من الأدوار المتنوعة والقريبة من الشعب التي جعلته يتربع على عرش التمثيل زعيماً من دون منازع، وتمكن إمام من أن يكون الرقم الصعب في شبّاك التذاكر في مصر.

في التسعينيات تعاون عادل مع الثنائي ​وحيد حامد​ و​شريف عرفة​ وقدم الثلاثي أهم الأعمال ومنها: " اللعب مع الكبار" و "الإرهاب والكباب" و" المنسي" و"​طيور الظلام​" و "النوم في العسل".

جماهيرية عادل إمام جعلت أعماله المسرحية تكون مرغوبة للمشاهدة لسنوات عديدة فـ"مدرسة المشاغبين" عرضت لأربع سنوات أما "شاهد ما شافش حاجة" عرضت لسبع سنوات و"​الواد سيد الشغال​" عرضت لثماني سنوات، واستمر نجاح عادل إمام في الأعمال المسرحية بقوة مثل نجاحه في مسرحية "الزعيم".


كان أول مسلسل تلفزيوني في تاريخ عادل إمام هو "أحلام الفتى الطائر" عام 1978، وغاب عن الأعمال الدرامية لمدة حوالي 30 عاماً، وفي العام 1980 قدم آخر أعماله وهو مسلسل "دموع في عيون وقحة" ليعود عام 2012 في رمضان في مسلسل "فرقة ناجي عطالله" وتوالت بعده كل عام أعمال عادل إمام التلفزيونية الرمضانية وهي: "العرّاف" و "صاحب السعادة" و"أستاذ ورئيس قسم "و "​مأمون وشركاه​" و"​عفاريت عدلي علام​" و"​عوالم خفية​".

عادل إمام كان له تعاون كبير مع العديد من الممثلين والممثلات مثل لبلبة وسمير غانم و​أحمد راتب​ وسعيد صالح ومصطفى متولي، ولكن الممثلة التي انطبعت في ذاكرة الجمهور على أنها تشكل مع عادل إمام ثنائي هي الممثلة يسرا، التي أدت مع عادل إمام 17 دوراً.

ومن بين الأعمال التي قدمتها يسرا مع عادل إمام"شباب يرقص فوق النار"، "شيطان الجزيرة"، "الإنسان يعيش مرة واحدة"، "الإنس والجن"، "كراكون في الشارع"، "الإرهاب والكباب"، "عمارة يعقوبيان" وغيرها.

واقعة غريبة جرت بين عادل إمام وزوجته ​هالة السلقاني​، فقال في مقابلة له مع الإعلامي مفيد فوزي: "كانت هي جارة للمنتج المسرحي سمير خفاجى، وكنت دائما ما أتردد على منزله مع أصدقائي، وعندما أطلت من شرفة منزلها للمرة الأولى جذبت أنظاري، في المقابل قام أصدقائي بمعاكستها، ولكنني رفضت أن أنضم إليهم لأنني لا أجيد المعاكسة، فضلا عن أنني لا أعتبر المعاكسة هي أفضل طريقة لاجتذاب الطرف الآخر".

بدورها قالت هالة إن عدم معاكسة عادل إمام لها جذبها إليه وجعلها ترغب بالزواج منه،
ومع أن الزواج لم يكن من اولويات عادل إمام إلا أن هالة دفعته لذلك، كما أنه لم يكن يرغب في الإنجاب في بداية زواجه لكن القدر حال دون ذلك، ويقول عادل إمام "أنجبنا في البداية رامي فأخبرتها كفاية عندنا ولد واحد، ثم أنجبنا سارة لأخبرها جميل جدا أن يكون لدينا ولد وبنت، ولكن عندما أنجبنا محمد أخبرتها كفاية كده"


حكى الفنان عادل إمام عن أحفاده قائلا: "إن معزتهم من معزة أولاده، كما أنه دائما ما يراقب اهتماماتهم، وعندما يلاحظ أن هناك أحد منهم لديه حس فني يقوم بتشجيعه على تنمية تلك الموهبة، لافتاُ إلى أنه يحب أن يراهم بجانبه باستمرار قائلا: "اليوم اللي مبشوفهمش فيه ميتحسبش من عمري"، موضحاً أن علاقته بهم وطيدة، إذ أنهم يحرصون على إخباره بجميع أسرارهم.

وتداولت خلال العام الماضي العديد من الشائعات التي تفيد باعتزال الزعيم بعد آخر أعماله الفنية"فالنتينو" والذي عرض رمضان العام الماضي، وخرج شقيق الفنان عادل إمام، المنتج عصام إمام، ونفي ما ترددعن اعتزال “الزعيم” ، بعد عمله الفني الأخير، مؤكدا أن هذا التصريح خاطئ تماما.

وسأل عصام إمام ، خلال تصريحه لمصادر صحفية قائلًا: “هو فيه حاجة في الفن اسمها اعتزال” ، موضحًا أن عادل إمام لم يفكر في هذا الأمر إطلاقا ولن يأخذه إطلاقا ، مشيرًا إلى غياب “الزعيم” عن موسم الدراما الرمضاني ، يعود إلى الأوضاع التي تعيشها البلاد حاليا بسبب انتشار فيروس كورونا.

الزعيم عادل امام يسرا فرقة ناجي عطا الله فالنتينو

مواقيت الصلاة

الجمعة 08:50 مـ
28 ربيع آخر 1443 هـ 03 ديسمبر 2021 م
مصر
الفجر 05:03
الشروق 06:35
الظهر 11:45
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
link link link link link link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes