×
".$TrjWWWTitle."

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 07:58 مـ 13 جمادى أول 1444هـ
محمد علي رزق يحتفل بقدوم طفلته الجديدةمباحث القاهرة تواصل ضبط وملاحقة الهاربين من تنفيذ أحكام قضائيةالبوابة الاقتصادية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة تنظم الفعالية السنوية بمناسبة الذكرى الخامسة لتأسيسهاكلية العلاج الطبيعي بالجامعة المصرية الصينية تحتفل باليوم العالمي لذوي الهممبسنت حاتم تتعاقد علي ”لآخر نفس” بطلة امام جميلة عوضتفاصيل المؤتمر الصحفي لمسرحية ”سيدتي الجميلة”ميرنا جميل تكشف كواليس مسلسل ”اللعبة 4”ختام فاعليات النسخة الخامسة من معرض ”بيزنكس” بإجمالي حجم تعاقدات تتجاوز 850 مليون جنيهرئيس «المحطات النووية» يكشف تفاصيل إنشاء مركز إقليمى لنقل الخبرات المصرية للدول الأفريقيةاورنچ مصر تتعاون مع شركة ”سهل” للمدفوعات لإتاحة خدمات تحصيل الفواتير وشحن الرصيد عبر تطبيق ”سهل”16.3 مليون جنيه إيرادات مستهدفة لـ”اتصال” لدعم ريادة الأعمال في عام 2023سامي شعبان: «الرقابة الإشعاعية» تستهدف زيادة الكهرباء المولدة من الطاقة النووية لـ9% في 2030
عرب وعالم

إسرائيل تشن غاراتها على غزة لليوم التاسع على التوالي وفشل جهود التهدئة

الموجز

يدخل التصعيد العسكري بين إسرائيل وفصائل فلسطينية يومه التاسع، دون أن تثني الجهود الدولية الطرفين عن تبادل القصف والرشقات الصاروخية.

الولايات المتحدة ألقت بثقلها في الجهود الدبلوماسية لوقف التصعيد، وجال المبعوث الأمريكي هادي عمرو بين المسئولين الإسرائيليين والفلسطينيين، لكن مهمته لم تنجح حتى الآن.

وفي أحدث دعم لجهود مبعوثه للإسرائيليين والفلسطينيين عبّر الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال اتصال مع رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، مساء الإثنين، عن تأييده للتهدئة وتأييده وقفا لإطلاق النار.

وتوصف جهود الدبلوماسية الأمريكية المبكرة التي أعلن عنها أول أيام التصعيد بـ"المتكتمة"، وهو ما دافعت عنه المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي بالقول إنها "جهود متكتمة إنما مكثفة".

وضمن سباق الجهود الإقليمية، شدد الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، خلال قمة أمس مع نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، في قصر الإليزيه بباريس، على ضرورة وقف التصعيد وأعمال العنف في أسرع وقت ممكن، والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني.

ويقف المجتمع الدولي عاجزا حتى الآن عن إقناع طرفي التصعيد بوقف القتال، وفشل مجلس الأمن الدولي أمس الإثنين وللمرة الثالثة، ، في التوافق على قرار ينهي العنف بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بالقطاع.

وسيعيد مجلس الأمن الدولي الكرة مرة رابعة اليوم الثلاثاء، باجتماع طارئ لبحث التطورات، فيما يعتقد أن الولايات المتحدة سترفض مجددا المصادقة على بيان حول النزاع بين إسرائيل والفلسطينيّين، ويدعو إلى "وقف أعمال العنف".

وينتظر أن يعقد وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي أيضا اليوم الثلاثاء اجتماعا طارئا عبر الفيديو، لبحث إسهام التكتل في جهود التهدئة بين إسرائيل والفلسطينيين.

إسرائيل غزة أمريكا

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 07:58 مـ
13 جمادى أول 1444 هـ 06 ديسمبر 2022 م
مصر
الفجر 05:05
الشروق 06:37
الظهر 11:46
العصر 14:36
المغرب 16:55
العشاء 18:17
shary الميدان نيوز الديار الطريق خط أحمر أنا حوا 2030 aldawla dawry eldyar almuraba www www www www www www www almuraba almuraba web web web web web web web web auto auto auto auto auto fr auto auto auto auto auto attar
CIB
CIB