الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 05:39 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. بيان من السفارة الأمريكية يحسم العلاقة مع مصر

بايدن
بايدن

كشف السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين " عن علاقة بلاده بمصر و أكد أن القاهرة شريك استراتيجي بالغ الأهمية لنا، كما أننا ثاني أكبر شريك تجاري لمصر، وقد سعدت بهذه الفرصة التي أتيحت لي للتعرّف على المزيد عن العمل الرائع الذي يقوم به شركاؤنا المصريون في الدلتا في الوقت الذي نتوسّع فيه في علاقاتنا التجارية والثقافية والتعليمية القائمة".

جاء ذلك خلال زيارة السفير الأمريكي لمحافظة الإسكندرية ولقائه مع المحافظ محمد الشريف للتأكيد على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر، حيث عملت الولايات المتحدة على مدى عقود مع مصر لدعم خلق فرص العمل وحماية البيئة والحصول على المياه النظيفة.

وذكر بيان اليوم الأربعاء، أن السفير الأمريكي التقى مع بطريرك البطريركية الأرثوذكسية بالإسكندرية وسائر إفريقيا ثيودوروس الثاني.

كما زار السفير الأمريكي مكتبة الإسكندرية ومركز الجيزويت الثقافى وكاتدرائية القديس مرقس القبطية الأرثوذكسية ومركز الحرية للإبداع، بالإضافة إلى زيارته لمصنعين في المنطقة الصناعية المؤهلة وهما Alex Apparels وGalina Agrofreeze.

كما افتتح السفير كوهين الركن الأمريكي بالإسكندرية الذي سيستضيف آلاف المصريين في منشأة حديثة مخصصة للبرامج الثقافية والتعليمية

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.