الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:55 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

إسرائيل تُعلن عن تنفيذ أعنف قصف ضد غزة الليلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت القناة 13 الإسرائيلية، اليوم الأربعاء 19 مايو، إن الاحتلال الإسرائيلي سينفذ أعنف عمليات قصف ضد قطاع غزة الليلة، تمهيدًا لـ وقف إطلاق النار.

ومن ناحية أخرى، كشف مصدر إسرائيلي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، أصر في محادثة مع رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على ضرورة وقف إطلاق النار في غزة.

وأضاف موقع "أكسيوس" الأمريكي، أن بايدن كان شديداً في المكالمة وأرسل رسالة واضحة مفادها أنه انتهى وقت المزاح وأن إسرائيل بحاجة إلى إنهاء إطلاق النار، حيث كان هذا رابع نداء من بايدن لنتنياهو منذ بداية العدوان الإسرائيلي على غزة.

ومن ناحية أخرى، قال مسئولون إسرائيليون إن نتنياهو اختار عدم عقد مجلس الوزراء الأمني يوم الأربعاء، مما يعني أن قرار وقف إطلاق النار ليس وشيكا لأن ذلك سيتطلب موافقة مجلس الوزراء.

وأكد نتنياهو في بيان أنه يقدر دعم بايدن لحق إسرائيل في الدفاع عن النفس لكنه، مصمم على مواصلة العملية في غزة حتى تحقق هدف استعادة الهدوء.

وكان قد أجرى وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، اتصالا بنظيره الإسرائيلي دعاه فيها إلى ضرورة وقف إطلاق النار.

فيما أعرب رئيس وزراء حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء، عن إصراره على مواصلة العدوان الإسرائيلي على غزة.

وكتب نتنياهو في تغريدات على تويتر: "قلت قبل قليل في مقر وزارة الدفاع في تل أبيب: "وصلت للتو من غرفة العمليات الحربية الرئيسية التابعة لجيش الدفاع وأخذت انطباعا شديدا للغاية عما يجري هناك".

وأضاف: "كل يوم نضرب المزيد من القدرات التي تتمتع بها التنظيمات الإرهابية ونحبط المزيد من قادتها الكبار ونسقط المزيد من أبراج الإرهاب ونضرب المزيد من مخازن الأسلحة، كما قلت اليوم للسفراء هنا هذا حق إسرائيل الطبيعي"

وتابع: "عبرت عن تقديري العميق لدعم هذه الحكومات وأثمن خصوصا دعم الرئيس الأمريكي, صديقنا جو بايدن، لحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها".

وأكد:"أنني مصرّ على مواصلة هذه العملية حتى تحقيق هدفها وهو استعادة الهدوء والأمان لكم، أيها المواطنين الإسرائيليين".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.