×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 16 سبتمبر 2021 01:32 مـ 9 صفر 1443هـ
عرب وعالم

تفاصيل الاتصال الهاتفي بين الملك سلمان والرئيس الفلسطيني

الملك سلمان
الملك سلمان

أجرى العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز اتصالًا هاتفيًا بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، تم خلاله بحث آخر التطورات الجارية على الساحة الفلسطينية.

وفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أكد خادم الحرمين الشريفين، على موقف المملكة العربية السعودية الثابت والداعم للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، وأن المملكة تبذل جهودا متواصلة مع الأطراف العربية والإسلامية والدول ذات العلاقة لوقف اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وقال الملك سلمان إنه كلف وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان بمواصلة التحرك السعودي في إطار منظمة التعاون الإسلامي والأمم المتحدة والأطراف الفاعلة، من أجل دعم الموقف الفلسطيني ونصرة قضيته.

بدوره، شكر الرئيس الفلسطيني خادم الحرمين الشريفين على المواقف السعودية الداعمة للشعب الفلسطيني، والتي تأتي استكمالا لمواقف المملكة المشرفة والتاريخية تجاه القضية الفلسطينية.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، للمسجد الأقصى عقب صلاة الجمعة واعتداءها على المصلين، ما أدى لإصابة نحو 80 فلسطينيًا، إضافة لمواصلتها الاعتداء على المواطنين في حي الشيخ جراح، وطالبت الرئاسة بوقف هذه الانتهاكات والتصعيد.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" قالت الرئاسة الفلسطينية إن الاستمرار بسياسة الاقتحامات للمقدسات الإسلامية والمسيحية، ومواصلة الاعتداءات على المصلين الآمنين، هي سياسة مرفوضة ومدانة، واستفزاز غير مقبول يعيد الأمور إلى مربع العنف والتوتر.

وأضافت أن الحكومة الإسرائيلية باستمرارها بسياسة الاستفزاز والاعتداءات والاقتحامات، تتحدى المساعي الدولية التي بذلت للوصول إلى تهدئة ووقف العنف والتصعيد في القدس والأراضي الفلسطينية المحتلة، ووقف العدوان على غزة.

العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاحتلال الإسرائيلي الشعب الفلسطيني

مواقيت الصلاة

الخميس 01:32 مـ
9 صفر 1443 هـ 16 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:12
الشروق 05:40
الظهر 11:50
العصر 15:20
المغرب 18:00
العشاء 19:18
EFG hermes
EFG hermes