×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 يونيو 2021 03:35 صـ 8 ذو القعدة 1442هـ
عرب وعالم

أول تعليق لـ أمير الكويت على وقف إطلاق النار في غزة

أمير الكويت
أمير الكويت

عبر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد عن ترحيب الكويت بالاتفاق الذي تم التوصل اليه لوقف إطلاق النار وأعمال العنف في مدينة القدس والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ، ظهر اليوم السبت، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية فقد أكد امير الكويت على موقف بلاده من جديد ودعمها الثابت واللا محدود للقضية الفلسطينية العادلة والتي تعد من أهم ركائز السياسة الكويتية والعربية والإسلامية مع الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني سعيا لتحقيق كل ما يتطلع اليه من اهداف تمكنه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشار إلي أن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت قضية الكويت الاولى، راجيا من المولى عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، ومتمنيا للرئيس عباس موفور الصحة والعافية وللشعب الفلسطيني الشقيق الأمن والسلام والعزة والنصر.

ويعيش قطاع غزة بحالة من الهدوء لليوم الثاني علي التوالي بعد أن نجحت مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع بعد 11 يوم من العدوان فيما تستمر الاحتفالات بالهدنة داخل جميع أرجاء فلسطين.

وأعلنت الرئاسة المصرية،أن مصر قدمت أضخم قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهي عبارة عن 130 شاحنة محملة بعدد 2500 طن من المواد الغذائية، والأدوية، وألبان الأطفال، بالإضافة إلى ملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن هذه القافلة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال صندوق تحيا مصر.

أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الكويت وقف إطلاق النار مدينة القدس العدوان الإسرائيلي قطاع غزة

مواقيت الصلاة

الجمعة 03:35 صـ
8 ذو القعدة 1442 هـ 18 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:08
الشروق 04:54
الظهر 11:56
العصر 15:32
المغرب 18:58
العشاء 20:32
link link link
EFG hermes
EFG hermes