الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أول تعليق لـ أمير الكويت على وقف إطلاق النار في غزة

أمير الكويت
أمير الكويت

عبر أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد عن ترحيب الكويت بالاتفاق الذي تم التوصل اليه لوقف إطلاق النار وأعمال العنف في مدينة القدس والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد ، ظهر اليوم السبت، بالرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وبحسب صحيفة الراي الكويتية فقد أكد امير الكويت على موقف بلاده من جديد ودعمها الثابت واللا محدود للقضية الفلسطينية العادلة والتي تعد من أهم ركائز السياسة الكويتية والعربية والإسلامية مع الوقوف الى جانب الشعب الفلسطيني سعيا لتحقيق كل ما يتطلع اليه من اهداف تمكنه من إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأشار إلي أن القضية الفلسطينية كانت ولا زالت قضية الكويت الاولى، راجيا من المولى عز وجل ان يتغمد الشهداء بواسع رحمته ومغفرته وأن يمن على المصابين بسرعة الشفاء والعافية، ومتمنيا للرئيس عباس موفور الصحة والعافية وللشعب الفلسطيني الشقيق الأمن والسلام والعزة والنصر.

ويعيش قطاع غزة بحالة من الهدوء لليوم الثاني علي التوالي بعد أن نجحت مصر في التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل وقطاع بعد 11 يوم من العدوان فيما تستمر الاحتفالات بالهدنة داخل جميع أرجاء فلسطين.

وأعلنت الرئاسة المصرية،أن مصر قدمت أضخم قافلة مساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وهي عبارة عن 130 شاحنة محملة بعدد 2500 طن من المواد الغذائية، والأدوية، وألبان الأطفال، بالإضافة إلى ملابس، ومفروشات، وأجهزة كهربائية.

وقال المتحدث باسم الرئاسة المصرية السفير بسام راضي، إن هذه القافلة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، من خلال صندوق تحيا مصر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة