الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 11:54 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفطر الأسود.. معلومات جديدة وخطيرة عن المرض الذي أثار ذعر المصريين

الفطر الأسود
الفطر الأسود

حذر الدكتور وليد البكيلي استشاري طب الأطفال والأسرة بمستشفى أبولو في الهند من أن مرض الفطر الأسود قد يكون قاتلًا إذا لم يتم تشخيصه وعلاجه في أسرع وقت، داعيًّا إلى ضرورة الترشيد في الحصول على الأدوية التي تقلِّل من قوة الجهاز المناعي.

وأثيرت مؤخرا شائعات بأن سلالة الفطر الأسود انتشرت في مصر بين مصابي كورونا، ولكن رئيس الإدارة المركزية لشؤون الطب الوقائى بوزارة الصحة والسكان، نفى تسجيل الوزارة حتى الآن أي حالة إصابة بالفطر الأسود لمرضى كوفيد -19

وكانت أنباء قد تم تداولها على مدار الساعات الماضية، تحدّثت عن أنّ الفنان الراحل سمير غانم الذي فارق الحياة أمس الأول الخميس، توفي متأثرًا بإصابته بعدوى الفطر الأسود، في أعقاب تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا

وقال أنّ مرض الفطر الأسود ليس جديدًا، وهو عبارة عن التهابات فطرية تصيب الجهاز المناعي.

وحدد لبكيلي الفئات الأكثر عرضة للإصابة بهذه العدوى، وهم الأشخاص ذوو المناعة الضعيفة ومرضى السكر ومن يحصلون على عقاقير تُسبِّب هبوطًا في الجهاز المناعي.

وأضاف الطبيب - المقيم في الهند التي سجّلت انتشارًا كبيرًا للعدوى - أنّ مرضى فيروس كورونا من السهل أن يصابون بهذا المرض بسبب أنّ "كوفيد 19" يُضعِف جهاز المناعة، لافتًا إلى أنّ عدوى الفطر الأسود كانت في السابق تصيب شريحة أقل مما هو الحال في الوقت الراهن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة