×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 يوليو 2021 10:51 مـ 16 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

أمريكا: إيران لم تمتثل للشروط النووية لرفع العقوبات عنها

وزير الخارجية الأمريكي
وزير الخارجية الأمريكي

قال وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، اليوم الأحد، إن الولايات المتحدة لم تر بعد أي مؤشر على أن إيران ستفعل ما ينبغي لها فعله من أجل التقيد بالالتزامات النووية في سبيل رفع العقوبات المفروضة عليها.

وأضاف “بلينكن”، في تصريحات عبر قناة "آيه.بي.سي نيوز" الأمريكية: "أعتقد أن إيران تعرف ما ينبغي لها فعله كي تعاود الامتثال للالتزامات النووية".

وتابع الوزير الأمريكي: "لم نر حتى الآن ما إذا كانت إيران مستعدة وراغبة في اتخاذ قرار بفعل ما يتعين عليها فعله.. هذا هو الاختبار ولم نر الإجابة بعد".

وصباح اليوم، نقلت وكالة فارس الإيرانية، عن رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف قوله إن اتفاق المراقبة النووي بين طهران ووكالة الطاقة الذرية انتهى اعتبارا من أمس 22 مايو.

وقال قاليباف إنه "اعتبارًا من 22 مايو وبانتهاء الاتفاقية التي مدتها ثلاثة أشهر، لن تتمكن الوكالة من الوصول إلى البيانات التي جمعتها الكاميرات داخل المنشآت النووية المتفق عليها بموجب الاتفاقية".

وأشارت الوكالة الدولية للطاقة الذرية هذا الأسبوع إلى أنها تجري محادثات مع طهران بشأن كيفية المضي في اتفاق المراقبة.

ويحظى الاتفاق بأهمية خاصة في ظل المفاوضات الدولية الجارية حاليا في فيينا بمسعى لاستئناف الاتفاق النووي المبرم عام 2015، وحذر دبلوماسيون كبار من فرنسا وبريطانيا وألمانيا أمس من أن التوصل إلى حل لهذه المسألة يحظى بأهمية قصوى.

وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الولايات المتحدة إيران طهران

مواقيت الصلاة

الإثنين 10:51 مـ
16 ذو الحجة 1442 هـ 26 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:21
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes