×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 12:08 مـ 14 ذو الحجة 1442هـ
نجوم الفن

الفطر الأسود.. مستشار الرئيس يكشف سبب وفاة سمير غانم

الموجز

أكد مستشار الرئيس للشئون الطبية الدكتورعوض تاج الدين الجدل المُثار والمخاوف التي انتشرت حول إصابة الفنان الراحل سمير غانم بالفطر الأسود بعد حديث شقيقه كتداعيات للإصابة بفيروس كورونا، حيث قال: "الفطر الأسود شأنه شان الفطريات التي تصيب الإنسان مثل الفيروسات والبكتريا المختلفة".

وذكر تاج الدين في تصريحات أنه قام منذ سنوات مع فريق عمل بجامعة عين شمس بعمل أبحاث حول انتشار بعض أنواع الفطريات، مؤكداً أن الإصابة بالفطريات في مصر ليست منتشرة بشكل كبير لكن رغم ذلك هي موجودة بالفعل رغم عدم إنتشارها وأدويتها موجودة ويتم استخدامها في بعض الحالات.

وأكد أن الإصابة بالفطريات بوجه عام موجودة في بعض حالات الإصابة بالأمراض المختلفة في 3 أحوال أولها بعض الحالات القابعة في الرعاية المركزة أو من يحصلون على مضادات حيوية لفترات طويلة أو من يحصل على جرعات "كورتيزون" لفترات طويلة أيضاً، بالاضافة لبعض مرضى الاورام وعلى الرغم من ذلك فإنها غير منتشرة إلا في إطار بعض الحالات التي تم ذكرها.

ووجه تاج الدين رسالة للمواطنين قائلاً: "لا يوجد داعي للخضة والهلع لأن الاصابة بالفطريات أمر معروف لنا كأطباء جميعاً منذ سنوات طويلة سواء مايخص الفطر الأسود أو غيره من أنواع الفطريات"، وأكد أن الفطر الأسود له علاقة بمضاعفات الكورونا وليس كأحد الأسباب المرتبطة به.

يذكر أن سمير غانم رحل عن الحياة عصر الخميس الماضي، عن عمر ناهز 84 عاما، وشيعت جنازته الجمعة الماضية من مسجد المشير بالتجمع الخامس، وشارك في الجنازة عدد كبير من النجوم.

سمير غانم دلال عبدالعزيز الفطر الأسود مستشار الرئيس

مواقيت الصلاة

السبت 12:08 مـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes