×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

السبت 24 يوليو 2021 02:38 صـ 14 ذو الحجة 1442هـ
فتاوى وأحكام

شاهد.. عمرو خالد يوضح وصفة نبوية تمدك بطاقة لا حصر لها

الدكتور عمرو خالد
الدكتور عمرو خالد

كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن وصفة نبوية عجيبة تمدك بطاقة وقوة داخلية هائلة، موضحاً طريقة لإعادة التوهج إلى النفس والروح، من خلال الذكر الذي له دور كبير في تحقيق تجديد طاقتك والتوهُّج الداخلي، والتخلص من المواقف التي تترك أثرها بالسلب على شخصيتك، وتؤثّر على طاقتك الداخلية بصورة كبيرة.
وقال "خالد"من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن "الذكر عبارة عن إعادة إمداد بالطاقة الداخلية، وبدونه ستصبح غير قادر على العطاء، وستفقد كل طاقتك، ولن تستطيع أن تعطي كل شيء حقّه في حياتك، فأنت بحاجة إلى مصدر يمدّك بالطاقة الروحية، مثلما يمدك الأكل والشُرب والرياضية بالطاقة الجسدية، والشيء الوحيد الذي يمنحك طاقة نفسية وروحية هو تصفية الذهن والروح، والتي لها وسائل كتيرة؛ مثل التأمُّل، والتنفّس الصحيح، ومُشاهدة الفنون، والاستمتاع بالطبيعة".
وشدد على أن "أقوى طريقة هي ذِكر الله؛ لأنّها مُرتبطة بالمصدر الرئيسي للطاقة في الكون، خالق السماوات والأرض (الله)؛ هناك موقف حصل مع النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – وابنته فاطمة الزهراء – رَضِيَ الله عنها – عندما ذهبت إليه وأخبرته بأنّها توَدّ خادمًا لمُساعدتها؛ فقال لها النّبي – صلّى الله عليه وسلّم -: " ألَا أدُلُّكِ على ما هو أفضل لكِ من الخادم ويقوِّيكِ "! قولي في صبَاح كل يوم سُبحان الله ثلاثًا وثلاثون، والحمد لله ثلاثًا وثلاثون، والله أكبر ثلاثًا وثلاثون؛ فذلك خيرٌ لكما من الخادم".
وعلق خالد على الحديث المشار إليه، بالقول: "النبي فيما معناه يشير إلى أنه عندما تردد 99 تسبيحة في اليوم والليلة، فإن ذلك من شأنه أن يغنيك عن الخادم"، داعيًا إلى العيش بالوصفة النّبوية التي أخبرنا بها النّبي – صلّى الله عليه وسلّم – وستشعر بالارتياح، وتمنحك القدرة على تصفّية الذهن والروح.

عمرو خالد الداعية الإسلامي وصفة نبوية الطاقة الداخلية ذكر الله

مواقيت الصلاة

السبت 02:38 صـ
14 ذو الحجة 1442 هـ 24 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:09
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:54
العشاء 20:23
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes