الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 12:57 صـ 15 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأرقام.. الزمالك يتفوق على الإسماعيلى في تاريخ مواجهات الكأس

الزمالك والإسماعيلى
الزمالك والإسماعيلى

يواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك، نظيره الإسماعيلي، فى التاسعة مساء اليوم الخميس، على ملعب السويس الجديد، ضمن منافسات دور الـ16 من بطولة كأس مصر.

ونجح الزمالك في التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس مصر، بعدما تخطى عقبة فريق حرس الحدود، بثلاثة أهداف مقابل هدف في دور الـ 32 من المسابقة.

فى المقابل، تأهل الإسماعيلي لدور الثمانية من الكأس، بعدما تخطى عقبة فريق لاڤيينا، بهدفين مقابل هدف في دور الـ32.

ويسعى الزمالك لمواصلة مشواره في بطولة كأس مصر، من أجل استعادة اللقب الذي خسره في الموسم الماضي لصالح نظيره الأهلي، فيما يسعى الدراويش إلى الفوز، من أجل استكمال مشواره في الكأس، وتحقيق اللقب الغائب عن الفريق منذ 21 عامًا.

ويتفوق الزمالك في تاريخ المواجهات مع الإسماعيلى، حيث التقيا في 18 مباراة في بطولة كأس مصر، حسم الفارس الأبيض الفوز في 14 مباراة، وخسر مواجهتين، وتعادل فى مثلهما.

وسجل لاعبو الزمالك 44 هدفًا فى شباك الدراويش، فيما أحرز لاعبو الإسماعيلى 13 هدفا في مرمى أبناء ميت عقبة.

ويعد الزمالك ثاني أكثر الأندية تحقيقًا للقب بطولة كأس مصر برصيد 27 لقبًا، متأخرا بفارق 10 ألقاب عن الأهلي صاحب الكلمة العليا في البطولة.

وتوج الإسماعيلي بلقبي بطولة كأس مصر، في موسمي 1996-1997، و1999-2000.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.