×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 19 سبتمبر 2021 03:56 مـ 12 صفر 1443هـ
الأخبار

عاجل ..بايدن يطالب أبي أحمد بالاستقالة من منصبه

أبي أحمد
أبي أحمد

كشفت تقارير إعلامية أن الولايات المتحدة مقد تتخذ خطوات جديدة بحق إثيوبيا وإريتريا على خلفية الوضع المتدهور في إقليم تيجراي الإثيوبي .وأكدت أن بايدن سوف يطالب أبي أحمد رئيس الوزراء الإثيوبي من منصبه


ونقلت وكالة «رويترز» اليوم الخميس عن القائم بأعمال مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون أفريقيا، روبرت غوديك، تأكيده في مذكرات أعدها للجنة العلاقات الخارجية التابعة لمجلس الشيوخ، أن الظروف الأمنية في تيجراي تدهورت في الأسابيع الأخيرة، مقرا بارتكاب فظائع من قبل جميع الأطراف المسلحة في الإقليم.


وذكر الدبلوماسي الأمريكي أن إثيوبيا وإريتريا قد تواجهان خطوات جديدة من قبل الولايات المتحدة ما لم يتمكن المسؤولون عن تأجيج النزاع في تيجراي من تغيير نهجهم.

وشهد إقليم تيجراي في الخريف الماضي حملة عسكرية أطلقتها حكومة إثيوبيا لانتزاع السيطرة على الإقليم من «الجبهة الشعبية لتحرير تيجراي» المتمردة، وذلك بمشاركة قوات إريترية أيضا.

وأفادت وسائل إعلام ومؤسسات حقوقية بارتكاب مجازر دموية خلال تلك الحملة من قبل أطراف مختلفة.

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الأثنين الماضي، فرض قيود على منح تأشيرات إلى أي مسؤول أمني أو حكومي حالي أو سابق إثيوبي أو إريتري، ثبت ضلوعه في الانتهاكات التي ترتكب بإقليم تيجراي.

وقال بلينكن، في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني، الأثنين، إن الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة تهدف للضغط من أجل حل الأزمة، مشيرًا إلى أن هذا وقت تحرك المجتمع الدولي

أبى أحمد بايدن أثيوبيا تيجراي

مواقيت الصلاة

الأحد 03:56 مـ
12 صفر 1443 هـ 19 سبتمبر 2021 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:42
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:56
العشاء 19:14
link
EFG hermes
EFG hermes