الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 11:28 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

لعنة الفطر و الفيروس.. بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن تفشي كورونا

هالة
هالة

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة عن معلومات مهمة بشأن الوضع الوبائي في مصر مؤكدا أنه لا يدعو للقلق وإنما لابد من الحذر .
وشدد علي أن أعداد إصابات كورونا تمر حاليًا بمرحلة ثبات وذلك نتيجة للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى ارتباط انحسار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والذي من المتوقع أن يكون خلال شهر، مضيفًا أنه الجلطات التي يسببها لقاح أسترازينكا لا تتعدى 5 أفراد بين كل مليون شخص

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الجمعة، أنه من المتوقع انخفاض الأعداد خلال الفترة المقبلة إذا ما تم الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والحذر، معلقًا على انتشار الفطر الاسود في مصر، أنه لا يوجد فطر غير متوافر في أي مكان بالعالم.

وذكر أن مرض الفطر الأسود موجود منذ بدء الخليقة، مشيرًا إلى أنه مرض مرتبط بنقص المناعة الناتج عن الإصابة بمرض السكر غير المنتظم أو بالفشل الكلوي أو الإفراط في تناول الأدوية، مؤكدًا عدم ارتباطه بفيروس كورونا.

وأوضح أنه لا يوجد حالة مؤكدة بالفطر الأسود داخل مصر حتى الآن، إلا أنه يوجد حاليًا حالات مشتبهة في إصابتها، مطمئنًا المواطنين بوجود برتوكول علاجي للفطر الأسود والذي تشرف عليه وزيرة الصحة بنفسها.

وأكد أن وزارة الصحة تملك أحدث الأدوية لعلاج الفطر الأسود في حالة تأكد الإصابة به، لافتًا إلى توافر التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من وجود المرض بالوزارة.
.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.