×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 24 يونيو 2021 07:45 صـ 14 ذو القعدة 1442هـ

لعنة الفطر و الفيروس.. بيان عاجل من وزارة الصحة بشأن تفشي كورونا

هالة
هالة

كشف الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة عن معلومات مهمة بشأن الوضع الوبائي في مصر مؤكدا أنه لا يدعو للقلق وإنما لابد من الحذر .
وشدد علي أن أعداد إصابات كورونا تمر حاليًا بمرحلة ثبات وذلك نتيجة للإجراءات الاحترازية التي تم اتخاذها خلال الفترة الماضية.

ولفت إلى ارتباط انحسار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والذي من المتوقع أن يكون خلال شهر، مضيفًا أنه الجلطات التي يسببها لقاح أسترازينكا لا تتعدى 5 أفراد بين كل مليون شخص


وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الجمعة في مصر» المذاع عبر فضائية «mbcمصر»، مساء الجمعة، أنه من المتوقع انخفاض الأعداد خلال الفترة المقبلة إذا ما تم الاستمرار في تطبيق الإجراءات الاحترازية والحذر، معلقًا على انتشار الفطر الاسود في مصر، أنه لا يوجد فطر غير متوافر في أي مكان بالعالم.

وذكر أن مرض الفطر الأسود موجود منذ بدء الخليقة، مشيرًا إلى أنه مرض مرتبط بنقص المناعة الناتج عن الإصابة بمرض السكر غير المنتظم أو بالفشل الكلوي أو الإفراط في تناول الأدوية، مؤكدًا عدم ارتباطه بفيروس كورونا.

وأوضح أنه لا يوجد حالة مؤكدة بالفطر الأسود داخل مصر حتى الآن، إلا أنه يوجد حاليًا حالات مشتبهة في إصابتها، مطمئنًا المواطنين بوجود برتوكول علاجي للفطر الأسود والذي تشرف عليه وزيرة الصحة بنفسها.

وأكد أن وزارة الصحة تملك أحدث الأدوية لعلاج الفطر الأسود في حالة تأكد الإصابة به، لافتًا إلى توافر التحاليل والفحوصات اللازمة للتأكد من وجود المرض بالوزارة.
.

هالة زايد وزارة الصحة كورونا

مواقيت الصلاة

الخميس 07:45 صـ
14 ذو القعدة 1442 هـ 24 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:57
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes