الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:26 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

ديفيد ألابا يؤكد حماسه الشديد لبدء المشاركة مع ريال مدريد

ديفيد ألابا
ديفيد ألابا

أكد ديفيد ألابا أنه لا يطيق انتظار بدء المشاركة ضمن صفوف ريال مدريد الإسباني لكرة القدم، وذلك بعد أن انضم للفريق قادما من بايرن ميونخ بطل الدوري الألماني (بوندسليجا).

كان ريال مدريد، الذي يسعى لتعيين مدرب جديد للفريق خلفا لزين الدين زيدان، قد أعلن التعاقد مع ألابا في صفقة انتقال حر بانتهاء عقد اللاعب مع بايرن ميونخ، وقد وقع النجم النمساوي عقدا لمدة خمسة أعوام مع النادي الملكي الإسباني.

وبعد الإعلان عن الصفقة أمس الجمعة، لجأ ألابا إلى وسائل التواصل الاجتماعي للحديث بشأن انتقاله من ميونخ إلى العاصمة الإسبانية، وذلك بعد إحراز 27 لقبا مع بايرن ميونخ.

وقال النمساوي الدولي ألابا /28 عاما/ عبر موقع شبكة التواصل الاجتماعي "تويتر" :"أرحل عن ناد من طراز خاص إلى نادي آخر من طراز خاص."

وأضاف "بعد العديد من السنوات في ميونخ، سأخوض هذا التحدي الجديد وأقدم أفضل ما لدي لمواصلة صناعة التاريخ مع هذا النادي الذي يحظى بمكانة خاصة."

وتابع :"لا أطيق انتظار خوض مباراتي الأولى بهذا القميص الأبيض الأسطوري أمامكم جميعا، جماهير ريال مدريد."

وأضاف :"على قناعة بأن هذه التجربة ستكون مليئة بالنجاح."

وكان ألابا قد سجل مشاركته الأولى مع بايرن ميونخ في مباراة ببطولة كأس ألمانيا أمام جريتر فورت في فبراير 2010، وأصبح في ذلك الوقت أصغر لاعب في تاريخ بايرن يشارك بالفريق الأول وقد صنع هدفا لفرانك ريبيري بعد دقائق من مشاركته.

كان عمر ألابا في ذلك الوقت 17 عاما وسبعة أشهر و18 يوما، لكن جمال موسيالا أصبح الآن أصغر لاعب يشارك مع الفريق الأول لبايرن.

وشارك ألابا في 448 مباراة مع بايرن ميونخ وسجل للفريق 35 هدفا وصنع 47 هدفا في كل المسابقات.

وتوج ألابا مع بايرن ميونخ بـ27 لقبا حيث فاز معه بالدوري الألماني عشر مرات وحقق معه ثلاثية الدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مرتين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.