الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 09:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

شاهد.. وصفة نبوية سحرية لإزالة الهم وتفريج الكروب

كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن دعاء ووصفة نبوية لإزالة الهم والغم وتفريج الكروب.
وقال "خالد"من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، إن شباب كتير لما تسألوه أنت سعيد يرد بسرعة لأ ... أنا مش عارف اشتغل .. بلا عمل .. بلا فلوس .. بلا اى انجاز .. السعادة في الانجاز .. صح لايمكن يسعد من لاينتج شئ .. النجاح والانجاز في الحياة يملأ الإنسان بنشوى ولذة . أنا لا املك حلول مادية للبطالة .. لكن فيه مقومات لنفسية الإنسان المعد للنجاح .
وأضاف الداعية الإسلامي أن هذه لصفات لها مجموعة خاصة بها من مجموعات السعادة السبعة .. سميناها مجموعة الإرادة .. رمزنا لها باللون الأصفر لون الشمس والذهب، مشيرا إلى أنه "إذا أردت أن تسكن بيت يلزمك 3 أشياء ..كهرباء مية غاز .. لو نفسية من يريد العمل والنجاح خلت من الـ 3 دول زي بيت بدون كهرباء او مية أو غاز" .
وتابع "خالد" : "أول حلقة النهاردة ابدأها بحديث .. عن أبو سعيد الخدري دخل رسول الله صلى الله عليه وسلم المسجد ذات يوم فإذا هم برجل من الأنصار يقال له أبو أمامة فقال : يا أبا أمامة مالي أراك جالسا في المسجد في غير وقت صلاة ؟ (( وقت شغل وعمل )).. قال : هموم لزمتني وديون يا رسول الله ، قال : أفلا أعلمك حديثا إذا أنت قلته أذهب الله عنك وقضى عنك دينك ؟ قال : قلت : بلى يا رسول الله ، قال : قل إذا أصبحت وإذا أمسيت (( تدريب نفسي على كلام معين يقوى النفس والإرادة وصفة لتقوية النفس )) .. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن (( الهم بالمستقبل والحزن على الماضي )) ، وأعوذ بك من العجز والكسل (( معوقات الإرادة )) ، وأعوذ بك من الجبن والبخل (( أسباب ضعف النفس معوقات داخلية ))، وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال ((معوقات خارجية )) . قال : فقلت ذلك فأذهب الله همي ، وقضى عني ديني )) أبو داود
وأردف الداعية الإسلامي "كل دية معوقات للنجاح – معوقات للإرادة .. وهي نفسها معوقات السعادة .. قلها كل يوم لتقوية الإرادة وإزالة الهم .. دواء نبوي".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.