الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:55 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هؤلاء الأشخاص أكثر عرضة للإصابة بالفطريات

الفطر الأسود
الفطر الأسود

قال الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، إن الفطريات لن تصيب إلا الأشخاص الذين يعانون نقصا حادا في المناعة، موضحا أن خطورة الفطر الأبيض أقل من الأسود، "إذ يصيب الأشخاص الذين يحصلون على مضادات حيوية وكورتيزون بإسراف، فتناول هذه المواد الكيميائية يقتل البكتيريا الصديقة، ما يسمح بفتح مساحات كبيرة في الأجسام للبكتيريا الضارة والفطريات".

وأضاف بدران في تصريحات إعلامية،أن "الفطريات البيضاء قد تتسبب في ظهور بقع بيضاء على اللسان وفي المناطق التناسلية، مثل فتحة الشرج، إضافة إلى الجلد"، لافتا إلى أن عدد أنواع الفطريات البيضاء قد يصل إلى 200 نوع.

وتابع بدران، أن الفطريات البيضاء قد تسبب مشكلات في الجلد والجهاز العصبي، ومشكلات في التركيز والجهاز الهضمي وفقدان الشهية.

وأشار إلى أن "الفطريات الصفراء تصيب أصحاب المناعة الضعيفة الذين يخالطون الزواحف مثل الثعابين والسحالي"، مشددا على أهمية عدم الحصول على المضادات الحيوية إلا باستشارة الأطباء، وحذر: "ابعدوا عن بروتوكولات الإنترنت والعلاج المنزلي العشوائي، فالثمن سيكون غاليا جدا".

وفيما يخص مرض جدري القرود، أكد عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أنه لن يصيب المصريين.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.