الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 02:36 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

دولة أوروبية تُجيز تطعيم جميع سكانها البالغين ضد فيروس كورونا

كورونا
كورونا

تُجيز فرنسا بعد قليل التلقيح ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، إلى جميع سكانها البالغين، في خطوة جديدة ضمن حملة التطعيم التي توسعت على مراحل منذ انطلاقها في ديسمبر الماضي، بهدف تجنب طفرة وبائية جديدة.

وأوضح وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران، أنه على الراغبين بتلقي اللقاح التحلي بالصبر: فالحجوزات التي انطلقت منذ أربعة أيام، تحصل بشكل "تدريجي" على المنصات الإلكترونية الخاصة بالتلقيح.

في خطوة تهدف إلى تجنب طفرة وبائية جديدة وبالتزامن مع التخفيف التدريجي للقيود المفروضة للحد من تفشي فيروس كورونا، قررت فرنسا السماح لجميع سكانها البالغين بتلقي اللقاح ضد كوفيد-19 اعتباراً من الإثنين الأول من يونيو.

وكان الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و49 عاماً الفئة العمرية الأخيرة التي ينبغي ضمها بدون شروط إلى حملة التطعيم التي توسعت على مراحل منذ انطلاقها في ديسمبر الماضي.

لكن ينبغي على الراغبين بتلقي اللقاح التحلي بالصبر: فالحجوزات التي انطلقت منذ أربعة أيام، تحصل بشكل "تدريجي" على المنصات الإلكترونية الخاصة بالتلقيح، بحسب وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران. وأوضح أن مواعيد جديدة ستُحدد "كل يوم".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.