الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:55 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفة سحرية.. شوربة لمنع اضطراب المعدة

شوربة الخضار
شوربة الخضار

أعلنت الدكتورة كاميلا تيموشينكو، خبيرة التغذية ، أن الشوربة بالإضافة إلى فائدته في حالة أمراض الجهاز الهضمي، يساعد على تخفيض الوزن أيضا.

وتشير الخبيرة، إلى أن الشوربة تتميز باحتوائه على سعرات حرارية قليلة، وتوازن محتواه من البروتينات والدهون والكربوهيدرات، لذلك هو مفيد في حالة التهاب البنكرياس، والتهاب المرارة، والتهاب المعدة، ومتلازمة القولون العصبي وغير ذلك. كما يمكن للذين يرغبون في تخفيض وزنهم إضافة الأرز والبطاطا والكوسا والجزر أو الحنطة السوداء واليقطين بدلا من الأرز والكوسا، إلى الحساء.

وتنصح الخبيرة، بتناول شوربة الدجاج مع المكرونة والبطاطا والجزر ويمكن استخدام لحم العجل أو الأرانب بدلا من الدجاج، إلا في حالة مرض كرون.

حيث يفضل استخدام شوربة مرق اللحم المخفف مع الذرة وأطباق من السمك الأبيض.

وتدحض الأخصائية الأساطير عن مخاطر الشوربة لعملية الهضم. وتقول الشوربة لا يخفف عصير المعدة، لأن حموضته ثابتة ولا ترتبط بنوع الأطعمة التي نتناولها.

وتشير تيموشينكو، إلى أن عملية الطهو، تعتبر من أكثر الطرق الحرارية ملاءمة للمعدة، خلافا للاعتقاد الشائع، حيث عند الطهو لا تفقد مكونات الحساء خصائصها المفيدة، لأنها تصبح ضمن المرق الذي نتناوله.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.