×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 09:14 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
الأخبار

تصريحات نارية لوزيرة خارجية السودان بشأن أزمة سد النهضة

الموجز

أكدت مريم الصادق المهدى وزيرة خارجية السودان إن السودان تضرر ضرراً بالغًا من الملء الأول لسد النهضة الأثيوبى.

جاء ذلك خلال لقاءها بالرئيس محمد بازوم رئيس جمهورية النيجر فى آخر محطاتها فى جولة إفريقية زارت خلالها عدة دول فى القارة السمراء وقدمت عرضا مفصلاً عن قضية سد النهضة والتطورات الأخيرة وإصرارإثيوبيا على الملء الثانى دون التوصل لاتفاق قانوني ملزم حول الملء والتشغيل.

وأشارت إلى تحلى السودان بالإرادة السياسية في سبيل الوصول لاتفاق بين الأطراف، مؤكدة أن السودان تضرر ضرراً بالغًا من الملء الأول، مما أحدث شرخاً في جدار الثقة، الأمر الذي يتطلب الوصول لاتفاق تحت رعاية الاتحاد الإفريقى مع وجود الشركاء الدوليين كضامنين للاتفاق.

وأكدت أن السودان في عهده الجديد بعد ثورة ديسمبرالمجيدة والإنفتاح على العالم يعمل بجدية لتحقيق أهداف الثورة لا سيما في السلام والاقتصاد وحقوق الإنسان والإستثمار ويسعى لخلق علاقات إقتصادية طيبة مع كل دول العالم وتوطيد علاقاته خاصة مع أشقائه في إفريقيا ودعم التضامن والتعاون الإفريقى.

وأعرب الرئيس بازوم عن تفهمه لموقف السودان في ملف سد النهضة وإلمامه بالمخاوف من واقع تجربة نهرالنيجرالذي لا تحتكره. وأعلن دعمه ومساندته للمطلب السوداني الذي وصفه بالمعقول، داعياً لمواصلة الحوار حتى الوصول لاتفاق.

تصريحات نارية وزيرة خارجية السودان أزمة سد النهضة

مواقيت الصلاة

الأحد 09:14 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes