الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 10:49 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتل عدد من عناصر البيشمركة في قصف تركي شمال العراق

قتل عدد من عناصر البيشمركة الكردية شمالي العراق، صباح السبت، في واقعة اختلفت الروايات حول سببها بين قصف تركي معتاد في المنطقة، وكمين لحزب العمال الكردستاني.

وقال مصدر أمني كردي إن "4 من عناصر البيشمركة قتلوا وأصيب 6 بجروح في قصف جوي تركي على العمادية".

وذكر المصدر أن "طائرات حربية تابعة لسلاح الجو التركي نفذت صباح اليوم قصفاً استهدف منطقة جبل متين شمالي محافظة دهوك، حيث ترابط قوة من البيشمركة الكردية".

وأضاف المصدر أن "القصف الجوي أسفر عن سقوط 4 قتلى من القوات الكردية و6 جرحى تتفاوت خطورة إصاباتهم"، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

لكن وكيل وزارة البيشمركة، سربست لزكين، قال في تصريح لاحق تابعته "العين الإخبارية"، إن "ضحايا قوات البيشمركة سقطوا نتيجة كمين نصبه مسلحو حزب العمال" الكردستاني.

وكانت القوات التركية جددت، الثلاثاء الماضي، قصفها لقرى وبلدات في محافظة دهوك إحدى مدن إقليم كردستان شمالي العراق.

وتشهد مدن إقليم كردستان قصفا بشكل شبه أسبوعي من الطيران العسكري والمدفعية التركية بدعوى استهداف عناصر حزب العمال الكردستاني التي تتمركز في القرى الجبلية داخل الحدود العراقية.

وسجلت الحكومة العراقية عدة احتجاجات على العمليات التي تقوم بها قوات أردوغان داخل أراضيها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.