×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 25 يونيو 2021 04:30 مـ 15 ذو القعدة 1442هـ
الأخبار

عاجل.. بيان خطير من الجيش السوداني بشأن المعركة الكبري

البرهان و دقلة
البرهان و دقلة

نفي الجيش السوداني الجدل المثار بشأن استنفار قواته بعدما أشارت مؤخرا تقارير إعلامية إلى تصاعد حدة التوتر بينه وبين قوات الدعم السريع مؤكدا أن البعض يختلق الشائعات .


وذكرت مواقع إلكترونية سودانية، الجمعة، أن حدة التوتر تصاعدت بين قادة المكون العسكري بعد أن رفعت قوات الدعم السريع وتيرة استعدادها القتالي داخل العاصمة الخرطوم.

كما نشرت تلك المواقع صورا لسواتر ترابية حول القيادة العامة للجيش السوداني بالخرطوم

وقال العميد الطاهر أبوهاجة، المستشار الإعلامي للقائد العام للقوات المسلحة السودانية، إن ما أوردته بعض الوسائط عن وجود توتر بين القوات المسلحة السودانية والدعم السريع لا أساس له من الصحة، مشددا على أنهما يعملان بتناغم وانسجام تام.

واعتبر أبوهاجة أن «نشر الإشاعة الغرض منه خلق فتنة وهي تعبر عن حالة الإحباط التي تعاني منها بعض الجهات بعد فشل مخططاتها الشريرة من مسيرة 3 يونيو والتي تمت بصورة حضارية دونما توقع تلك الجهات».

من جهته، قال عميد ركن جمال جمعة آدم، الناطق الرسمي باسم قوات الدعم السريع السودانية: «الشعب السوداني الأبيّ، تابعتم وتابعنا ما راج في مواقع التواصل الاجتماعي عن توتر العلاقة بين القوات المسلحة وقوات الدعم السريع، تلك الشائعة ذات المقصد المعلوم والتي تهدف إلى خلق بلبلة وفتنة ومن أطلقها لا يريد خيرا للبلاد، أزعجته ما تقوم به قوات الدعم السريع وقائدها من عمل وطني خالص».

وأضاف:إننا إذ نثق في فطنة شعبنا الأبيّ ندعوه إلى تفويت الفرصة على من يتربص بثورته المجيدة».

وأكد آدم أن قوات الدعم السريع هي جزء لا يتجزأ من قوات الشعب المسلحة، ستظل على العهد حامية للثورة، تقف إلى جانب الشعب في كل كبيرة وصغيرة، وقال: «لن تثنيها مثل هذه الشائعات عن القيام بواجبها الوطني في حماية الشعب».

الجيش السوداني قوات الدعم السريع اشتباكات

مواقيت الصلاة

الجمعة 04:30 مـ
15 ذو القعدة 1442 هـ 25 يونيو 2021 م
مصر
الفجر 03:09
الشروق 04:55
الظهر 11:58
العصر 15:33
المغرب 19:00
العشاء 20:33
link link link link link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes