الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 03:21 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

أشرف صبحي: لابد الفخر ببلدنا بعد استضافة بطولات العالم في طل جائحة كورونا 

أشرف صبحي
أشرف صبحي

أكد أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في تصريحات خاصة لبرنامج من الآخر مع محمد شبانة عبر إذاعة شعبي إف أم، على ضرورة الفخر ببلدنا وهناك قناعات كبيرة من القيادة السياسية بالدولة بأهمية الرياضية وبأهمية ودور الشباب في المجتمع ونتيجة التشابك في مجلس الوزراء ودعم دولة رئيس الوزراء دكتور مصطفى مدبولي كان له دور في دخول مصر وتنظيمها البطولات الكبيرة.

وأضاف أن وزرارة الشباب والرياضة تدرس كل شيء متعلق بالبطولات الكبيرة التي تستضيفها في ظل جائحة فيروس كورونا بداية من بطولة العالم لكرة اليد خاصة بعد التجهيزات التي سبقت البطولة قبل بدايتها بعام من تطوير صالات ومتابعات بصفة مستمرة من الاتحاد الدولي، وكان هناك تحدي في ظل الجائحة التي يمر بها العالم أجمع رفض إقامة البطولة لكن مصر لم تستسلم وتم عقد اجتماعات على أعلى مستوى وتم التفكير في تطبيق نظام الفقاعة الطبية لجميع المشاركين في البطولة.

وأشار أن هذا النظام كان شاق جدًا بمشاركة وزارة الصحة مع وزارة الشباب والرياضة ووزارة الداخلية ووزارة الدفاع واستطاعت مصر تنفيذ ذلك على أرض الواقع وأصبح نظام ثابت في جميع البطولات واثبتت نجاحها.

وقال: "لابد أن نفخر ببلدنا بعد استضافة دول العالم في مصر، وسفراء الدول هذه الدول تقول أنهم لم يتوقعوا هذا النجاح بالإضافة أنهم يكتبوا في تقارير لبلادهم أن مصر استطاعت وتمكنت من استضافة بطولات كبيرة وعندما حدث ذلك انعكس بشكل إيجابي في استضافة بطولات العالم منها بطولة العالم الرماية والسلاح قم البطولة العربية للرماية ولأول مرة استضافة بطولة العالم للجمباز في تسختها الأولى ورئيس الاتحاد الدولي وهو عضو في اللجنة المنظمة لأولمبياد طوكيو أبدى إعجابه بما تفعله مصر ويغد نموذج فريد ويحمل ثقة كبيرة ".

وتابع أن استضافة بطولات العالم تمنح الرياضين المصريين الثقة في حصول مصر على ميداليتين دهب في بطولة العالم للجمباز لأول مرة، مؤكدًا أن اليوم يتم استضافة رئيس الاتحاد الدولي للخماسي الحديث ويوم الأثنين القادم تيدأ بطولة العالم للخماسي الحديث.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة