×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الإثنين 26 يوليو 2021 01:03 صـ 15 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

رد فعل غير متوقع من ملكة بريطانيا على المولود الجديد لـ هاري وميجان

ملكة بريطانيا
ملكة بريطانيا

تلقت ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية خبر انجاب الامير هاري وزوجته ميجان ماركل دوقا ساسكس مولودة جديدة بالبهجة والسعادة لاسيما وأن الزوجين اطلقا عليها اسم الملكة الذي يناديها به المقربين.

وأصدر قصر باكنجهام بيانًا اليوم “الاحد” رحب فيه بخبر ولادة ميجان ماركل مولودتها الثانية والتي أسموها “ليليبت”.

وجاء في البيان: “تم إبلاغ الملكة وأمير ويلز ودوقة كورنوال ودوق ودوقة كامبريدج وهم سعداء بخبر ولادة ابنة دوق ودوقة ساسكس”.

وهنأ رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عائلة ساسكس على ولادة ابنتهما.

وقال متحدث باسم الزوجين الملكيين هاري وميجان دوقا ساسكس في بيان اليوم الأحد، إن الأم والطفل يتمتعان بصحة جيدة ويستقران في المنزل.

وأنجبت دوقة ساسكس طفلها الثاني: طفلة اسمها ليليبت وفقا للمتحدثة باسم الزوجين والتي اعلنت ذلك اليوم الأحد قائلة “إنه لمن دواعي السرور أن يرحب الأمير هاري وميجان دوق ودوقة ساسكس بابنتهما ليليبيت ليلي ديانا مونتباتن وندسور في العالم”.

ووفقًا للبيان، ولدت ليلي يوم الجمعة 4 يونيو الساعة 11:40 صباحًا في مستشفى سانتا باربرا الريفي في سانتا باربرا، كاليفورنيا، وكانت تزن 7 أرطال ، 11 أونصة.

وسميت المولودة على اسم جدتها الكبرى الملكة إليزابيث الثانية، التي أطلق عليها أفراد العائلة المقربون اسم ليليبت.

وبعد فترة وجيزة من الإعلان الرسمي، أصدر الوالدان السعيدان رسالة شكر على موقع ويب Archwell الخاص بهم، قائلين: “في الرابع من يونيو، بوركنا بوصول ابنتنا ليلي، إنها أكثر مما كنا نتخيله، وما زلنا ممتنين للحب والصلوات التي شعرنا بها من جميع أنحاء العالم، شكرا لك على لطفك ودعمك المستمر خلال هذا الوقت الخاص جدا لعائلتنا”.

واستقبل دوق ودوقة ساسكس مولودهما الأول، أرشي هاريسون مونتباتن وندسور، في 6 مايو 2019 في لندن، إنه السابع في خط الخلافة، بينما غيرت ليلي الخط وأصبحت الثامنة على ترتيب العرش.

وقبل ثلاثة أشهر من ولادة ليلي، أجرى والداها مقابلة مثيرة مع أوبرا وينفري حول الصعوبات التي واجهوها في واجباتهم الملكية.

وخلال الحديث، زعمت ميجان، وهي مختلطة الأعراق، أن أحد أفراد العائلة المالكة، الذي رفضت تحديد هويته، أعرب عن مخاوفه بشأن لون بشرة مولودهم الأول.

ملكة بريطانيا الملكة اليزابيث الثانية الامير هاري ميجان ماركل ليليبت رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

مواقيت الصلاة

الإثنين 01:03 صـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 26 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:30
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:21
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes