الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:31 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كل ما تريد معرفته عن مبادرة إحلال السيارات

وزير المالية
وزير المالية

أوضحت وزارة المالية التفاصيل الكاملة لمبادرة إحلال السيارات الميكروباص مؤكدة في بيان لها أن مبادرة إحلال المركبات ومن ضمنها الميكروباص كان معلنا عنها منذ بداية عمل المبادرة في 4 يناير والمستهدف منها إحلال السيارات الملاكي والأجرة والتاكسي والأجرة الميكروباص.

قال أحمد عبدالرازق، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات إن تنفيذ المبادرة على «الميكروباص» تسير بنفس الاشتراطات السابقة، مشيرًا إلى أن «إحلال الميكروباص» سيكون له ميزة أعلى، نظرًا لأن سعره في السوق عالي.

وأضاف المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أن مقدم «الميكروباص» الجديد تتحمله الدولة بالكامل نيابة عن المواطن، ويُمثل نسبة الـ25% من سعر السيارة الجديدة، وبحد أقصى 65 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن المواطن سيتحمل فقط الأقساط الشهرية، وذلك بعد شهر من استلام السيارة، متابعًا أن اشتراطات القبول في المبادرة نفس اشتراطات السيارة الأجرة، وأبرزها امتلاك صاحب «الميكروباص» رخصة سيارة باسمه، وأن يكون عمر صناعة الميكروباص 20 عاما فأكثر.

وأوضح أنه من ضمن الاشتراطات ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاما ولا يزيد عن 65 عاما، فيما عدا ذلك سيتحمل تكلفة السيارة نقدا، منوهًا بأنه لا بد من اعتماد إقرار شهري من محاسب قانوني بصافي الدخل الذي يحققه السائق في الشهر، لتحقيق نوع من الجدية في تقديم البيانات، موضحًا أنه من ضمن شروط المبادرة أن تكون السيارات الجديدة محلية الصنع بنسبة مكون محلي لا يقل عن 45% ووقتها كان المتوفر هي السيارات الملاكي والأجرة وقمنا بتسليم 1000 سيارة ملاكي وأجرة منذ بداية المبادرة حتى أول يونيو الحالي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة