الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 10:44 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

جبالى يرفع الجلسة العامة لمجلس النواب بعد الموافقة على قانونين و 3 اتفاقيات

رفع المستشار الدكتور حنفى جبالى رئيس مجلس النواب الجلسة العامة للمجلس على أن تعقد الجلسة غدا الثلاثاء الساعة الحادية عشر.

وافق المجلس اليوم على مشروعين باتفاقيتين للتنقيب والبحث عن البترول وهما مشروع قانون بالترخيص لوزيرالبترول والثروة المعدنية للبحث عن البترول وتنميته واستغلاله فى منطقة جنوب غارب بخليج السويس بمصر ومشروع قانون بالترخيص لوزير البترول والثروة المعدنية فى التعاقد مع شركة جنوب الوادى المصرية القابضة للبترول والشركة الوطنية المصرية لاستكشاف وتنمية البترول للبحث عن البترول واستغلاله فى منطقة وادى دب بالصحراء الشرقية.

كما وافق المجلس على ثلاث اتفاقيات وهى قرار رئيس جمهورية مصرالعربية رقم 183 لسنة 2021 بشأن الموافقة على التعديل الأول لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة.

ووافق أيضًا على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 184 لسنة 2021 بشأن الموافقة على اتفاق منحة بين جمهورية مصرالعربية وكل من بنك التنمية الإفريقى وصندوق التنمية الأفريقى بصفتهما مسئولين عن إدارة الصندوق الائتمانى لمبادرة توصيل مياه الشرب والصرف الصحى للمناطق الريفية بشأن برنامج الصرف الصحى المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر - الأقصر بمبلغ لا يتجاوز مليون يورو الموقع بتاريخ 3/3/2020.

ووافق المجلس على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 182 لسنة 2021 بشأن اتفاق قرض بين مصر وبنك التنمية الافريقى بشأن برنامج الصرف الصحى المتكامل بالمناطق الريفية بصعيد مصر الاقصر بمبلغ لا يتجاوز 108 ملايين يورو.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.