الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 02:42 صـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

قرار خطير من إسرائيل بشأن مسيرة الأعلام للمستوطنيين

نتنياهو
نتنياهو

أعلن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر، اليوم الثلاثاء، عن تأجيل مسيرة الأعلام للمستوطنيين في القدس المحتلة إلى الثلاثاء المقبل.

وذكرت وسائل إعلام أن وزراء إسرائيليون حذروا من عنف إذا دخلت مسيرة المستوطنين من البلدة القديمة.

وقالت مصادر عبرية إن بنيامين نتنياهو ووزير حرب الاحتلال الإسرائيلي قدما مقترحاً تمت المصادقة عليه، يقضي بتأجيل مسيرة الأعلام ليوم الثلاثاء القادم، وتتفق شرطة الاحتلال ومنظمي المسيرة على مسارها.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن رئيسي جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي “الشاباك”، ورئيس أركان جيش الاحتلال يعارضان مسيرة الأعلام في القدس المحتلة.

ودعا أعضاء بالكنيست وجمعيات استيطانية إلى اقتحام واسع للمسجد الأقصى، ردا على إلغاء الشرطة الإسرائيلية "لمسيرة الأعلام" التي كانت مقررة يوم الخميس.

ودعت ما يعرف بـ"مقر منظمات جبل الهيكل" في بيان صادر عنها، إلى اقتحام الأقصى على أوسع نطاق.

وقالت: "لا تبقوا في البيوت، هم ألغوا المسيرة في الخارج، دعونا ننفذ جولة في الداخل (داخل الأقصى)".

كما أعلنت رابطة مشجعي فريق "بيتار القدس" المتطرفة ("لا فاميليا") أن أنصارها يعتزمون المشاركة بالمسيرة في جميع الأحوال، في حين دعت منظمات إرهابية صهيونية من بينها منظمة "لاهافا" المستوطنين إلى المشاركة في اقتحام واسع للمسجد الأقصى، الساعة الواحدة والنصف ظهر يوم الخميس القادم.

وذكرت قناة "كان" الإسرائيلية، أن أعضاء كنيست آخرين من الليكود يعتزمون الانضمام للمسيرة، رغم رفض الشرطة الإسرائيلية رسميا السماح بتنظيمها.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.