الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 26 مايو 2024 11:44 صـ 18 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حريق هائل يلتهم المقر الانتخابي لـ إبراهيم رئيسي المرشح للانتخابات الإيرانية

أضرم محتجون إيرانيون، اليوم الثلاثاء، النيران في مقر المرشح الرئاسي، إبراهيم رئيسي" في محافظة جهار.

ويعد رئيسي هو المرشح الأوفر حظًا للوصول إلى كرسي الرئاسة بإيران، في ظل استبعاد جميع منافسيه المحافظين من قِبل “مجلس صيانة الدستور”.

ويُعد رجل الدين المحافظ، (60 عامًا)، من بين المقربين من المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، “علي خامنئي”، الذي عينه مرات عديدة على رأس مناصب حساسة، أهمها رئيس السلطة القضائية للجمهورية الإسلامية.

وازدادت حظوظ رئيسي، بالفوز في الانتخابات الرئاسية الإيرانية بعدما رفض “مجلس قادة الثورة” الإيرانية ملفات ترشح عدد من الشخصيات السياسية الإيرانية. فيما وصفته الصحافة الإصلاحية الإيرانية: بـ”المرشح الذي لا يملك أي منازع”.

وينتمي إبراهيم رئيسي إلى “تيار المحافظين”، وسيتسابق مع ستة مرشحين آخرين، خمسة منهم محافظين مثله، كلهم تحصلوا على الضوء الأخضر من قبل لجنة مراقبة الانتخابات للمشاركة في الاستحقاق الرئاسي الذي سيُنظم في 18 من الشهر الجاري.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.