الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 16 يوليو 2024 04:06 مـ 10 محرّم 1446 هـ
أهم الأخبار
بعد احتفاله بعيد ميلاد نجلته.. معلومات عن أبناء أحمد سعد رقم الخط الساخن في بنك التعمير والإسكان 2024 ومواعيد العمل بعد إصابته بالعصب السابع.. مصير حفل محمد فؤاد في لبنان موعد استيفاء متطلبات الترقي للمعلمين والأخصائيين.. «إليك الشروط» حالة الطقس غدًا الأربعاء 17-7-2024.. موجة حارة شديدة تضرب البلاد وتستمر حتي الأحد صور مزعومة من امتحان الأحياء والمواد الأخرى لطلاب الثانوية العامة 2024 والإجابات بفلوس.. إيه الحكاية بشراكة فرنسية.. مصر تقتحم مجال تصنيع أنظمة الاتصال عبر الأقمار الصناعية وأجهزة العسكرية والسر في «تاليس أند بنها» هاجم الرئيس الأمريكي السابق ثم أيده واعتذر.. معلومات عن جيمس فانس الذي اختاره ترامب نائباً له أسعار التكييفات في مصر 2024.. ننشر قائمة من أفضل الأنواع والموديلات مدرب مانشستر يونايتد يفاجئ الجماهير قبل مواجهتي أرسنال وليفربول وديًا دفاع المتهم يتنحى.. أبرز مشاهد ثاني جلسات محاكمة سفاح التجمع بالرابط الآن.. الاستعلام عن الاسماء الجدد في تكافل وكرامة بالرقم القومي 2024

عاجل .. ننشر البريد الإلكتروني لتلقي طلبات امتحانات الطلبة المصريين بالخارج

في إطار استمرار التعاون المشترك بين وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ووزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن إيجاد آلية لإجراء امتحانات للطلبة المصريين الدارسين بالخارج، والمتواجدين بمصر حاليا، نظرا لعدم قدرتهم العودة للبلاد المقيمين فيها، بسبب تعطل حركة الطيران كإجراء احترازي في عدد من الدول.

فقد أرسلت وزارة الهجرة لوزارة التربية والتعليم قائمة ببيانات الطلبة المصريين المسلجين في الثانوية الكويتية والمتواجدين بمصر حاليا، للبدء في مخاطبة سفارة الكويت بالقاهرة وفي إطار العلاقات الثنائية الوطيدة بين الدولتين لإيجاد آلية لإجراء الامتحانات الخاصة بهم، وفقا لما يمكن تنفيذه بناء على التواصل مع وزارة التربية بدولة الكويت حرصا من الدولة المصرية على إتمام أبنائها بالخارج العام الدراسي الحالي.

وفي الإطار ذاته، تعلن وزارتا الهجرة والتربية والتعليم عن البريد الإلكتروني الخاص بالمسجلين المصريين من الخارج في التعليم المصري، والذي من خلاله يستطيع أي طالب مصري بالخارج إرسال موقفه من إجراء الامتحان، حتى تتمكن وزارة التربية والتعليم من التواصل معهم وحل مشكلة امتحاناتهم، وذلك من خلال الرابط التالي:
[email protected]

جدير بالذكر أن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والسفيرة نبيلة مكرم عبد الشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، قد تباحثا حول إمكانية إجراء امتحانات للطلبة المصريين الذين يدرسون بالكويت، ويتواجدون بمصر حاليا، نظرا لعدم قدرتهم على العودة خلال تلك الفترة بسبب إجراءات الغلق التي تطبقها دولة الكويت الشقيقة.

nawy