×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأحد 25 يوليو 2021 11:35 مـ 15 ذو الحجة 1442هـ
عرب وعالم

إسرائيل تُقرر إخلاء بؤرة استيطانية بالضفة الغربية

نتنياهو
نتنياهو

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إخلاء بؤرة استيطانية أقيمت على الأراضي الفلسطينية، في بلدة بيتا جنوب نابلس، في الضفة الغربية، وذلك خلال 8 أيام.

من ناحية أخرى، كشف رئيس أركان جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيف كوخافي، اليوم الأربعاء، عن أن هدف العدوان الإسرائيلي الأخير على غزة لم يكن لإسقاط حماس، بل لردعها.

وقال كوخافي، في تصريحات صحفية خلال حفل إحياء ذكرى رئيس الأركان السابق أمنون ليبكين، إن "عملية حارس الأسوار التي شنتها إسرائيل مؤخرًا على قطاع غزة لم تهدف لإسقاط حماس، وإنما كانت قد هدفت لحرمان حماس من قدراتها العسكرية وردعها"، مضيفا أن "الجيش الإسرائيلي حقق إنجازات كبيرة خلال العملية، وأن هذه الإنجازات تهدف لخلق وضع رادع جديد".

وأفاد بأن "هذا الوضع الجديد سيظهر على حركة حماس، خلال الفترة المقبلة، فهناك رادع سأترك الحكم فيه للوقت، ويجب أن نترجم ذلك إلى إنجازات سياسية"، لافتًا إلى أن "العملية هاجمت أهدافا عالية الجودة، ودقيقة مقارنة بالعمليات السابقة، وأن الجيش الإسرائيلي استهدف يوميًا مواقع في غزة يزيد عددها ثلاثة أضعاف عما كان في عمليات سابقة".

ووصف كوخافي العملية بأنها "تعبر عن القدرات التي يطورها الجيش الإسرائيلي، وسيطورها في الجولات المقبلة، وأن الجيش تمكن من تجريد حماس والجهاد الإسلامي من قدراتهما المسلحة، وأن ما قامت به حماس من استهداف لمصالح إسرائيلية كان أقل بكثير مما كانت تخطط له".

جيش الاحتلال الإسرائيلي بؤرة استيطانية الأراضي الفلسطينية نابلس الضفة الغربية

مواقيت الصلاة

الأحد 11:35 مـ
15 ذو الحجة 1442 هـ 25 يوليو 2021 م
مصر
الفجر 03:29
الشروق 05:10
الظهر 12:02
العصر 15:38
المغرب 18:53
العشاء 20:22
link link link link link link link link
EFG hermes
EFG hermes