الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 07:55 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

رقم صادم.. دولة كبري تُسجل 31 ألف إصابة بـ الفطر الأسود

الفطر الأسود
الفطر الأسود

قالت وسائل إعلام هندية إن إجمالي عدد المصابين بالفطر الأسود في الهند ارتفعت إلى 31216 شخصا، فيما يبلغ عدد الوفيات بسببه 2109.

وتعاني الهند من الانتشار الكبير لفيروس كورونا في البلاد، والذي صحبه ظهور عدد من الأمراض ومنها الفطر الأسود الذي يتفشى بسرعة كبيرة في البلاد.

وقالت قناة "NDTV" الهندية إن أكبر عدد من الإصابات الجديدة تم تسجيلها في ولاية ماهاراشترا والتي أعلنت 7057 إصابة ووفاة 609 أشخاص، بالفطر الأسود، وجاءت في المركز الثاني ولاية جوجارات بـ5418 إصابة ووفاة 323 شخصا.

وأشار عدد من الخبراء إلى أن المرض الفطري المعروف باسم "الفطر الأسود" أو (Mucormycosis)، يتم تسجيله لدى المصابين بفيروس كورونا الذين كانوا في قسم العناية المركزة ويتلقون الستيرويدات أو دعم الأوكسجين لفترة طويلة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة